الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشباب والرياضة تناقش جديد مراكز مصادر الشباب مع "رونالد" وهشام جابي

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 20:44 )
بيت لحم - معا - ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: ناقشت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة يوم امس مع الرئيس الفعلي لمركز تطوير التعليم في واشنطن وهشام جابي من مؤسسة رواد اخر المستجدات المتعلقة بمراكز مصادر المعلومات وركزت على الحاجة الماسة لتطوير كادر الوزارة، وحاجة المواطنين الى معايشة نتائج ملموسة للمشاريع التي تقيمها وتنفذها الوزارة.
ولفتت الوزيرة الى اعتزام الوزارة اقامة اكاديمية القيادة الشابة بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية مشيرة الى وجود المكان المناسب للاكاديمية وهو مركز الفارعة لكننا نحتاج الى شريك لوضع البرامج والمنهاج المناسبة.
واعتبرت ان الحاجة باتت ماسة لتطوير مشروع تنموي للشباب وبناء الية مناسبة للتواصل بين الشعبين الفلسطيني والاميركي.
وردا على استفسار من السيد رونالد حول العمل على تطوير استراتيجية وطنية للشباب اجابت الوزيرة: لدينا الان السياسة الوطنية للشباب والطلائع ونحن كما اسلفت بصدد تشكيل مجلس للشباب الوطني وهو عبارة عن مؤسسة شبه رسمية وهو من الجامعات والقطاع الخاص.
وكشفت النقاب عن ان هناك توجها لدى الوزارة لاستحداث طريقة في مساعدة الشباب والازواج الشابة من اجل امتلاك بيت عبر المساهمة بنسبة معينة وتسهيل الدفعات الشهرية بالتعاون مع البنوك المحلية.
وردا على سؤال اخر ما اذا كان هناك شيء محدد ترغب الوزيرة بالعمل من اجل مناقشته والعلم على انجازه قالت: ارغب بضرورة دفع الـ usaid للعمل اكثر مع وزارة الشباب والرياضة، ولفت الانتباه الى الحاجة الماسة لوجود عاملين شباب يتسلحون بالمهنية للعمل في مجال الشباب.
وتمنى هشام جابي ان تتواجد وزارة الشباب والرياضة بشكل رئيسي في يوم الشباب الذي يصادف في الرابع عشر من الشهر المقبل، وذلك من خلال المشاركة باقامة بازار وانشطة ثقافية وتراثية.
وختم حديثه قائلا: ان الشيء الاهم في برنامجنا يتمحور ببناء القدرات في الوزارة وفي مراكز مصادر الشباب، مشيرا الى وجوب التركيز على التخطيط الاستراتيجي، الذي يفضي الى تحديد الاهداف والنتائج المتوقعة والمرجوة.