السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسستا التعاون والتربية العالمية توقعان منحة تمويلية لمبادرة " إلهام فلسطين"

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 11:06 )
غزة- معا- وقعت مؤسستا التعاون والتربية العالمية اتفاقية تقوم بموجبها مؤسسة التعاون بتقديم منحة تمويلية لمبادرة "إلهام فلسطين" لتنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة إلى تعميم ونشر المبادرات المتميزة والتعريف بأصحابها.

وتأتي هذه الاتفاقية تجسيدا للشراكة القائمة في إطار مبادرة "إلهام فلسطين" بين مؤسستي التربية العالمية والتعاون، والنابعة من القناعة التامة بأن إحداث أي نقلة نوعية في فلسفة ونهج النظام التعليمي وذهنية القائمين عليه في فلسطين لن يتسنى دون إيجاد الوزن الحرج من الفعاليات المؤمنة بالتغيير والتحديث في الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص على حد سواء بما يهدف إلى تجذير "إلهام" كبرنامج في البيئة التربوية الفلسطينية وردفه بالموارد والقدرات الفلسطينية المحلية، وتعزيز قدرة النظام التعليمي على استيعاب الممارسات المبدعة التي تنضوي عليها النماذج المختارة.

ووقع الاتفاقية من جانب مؤسسة التعاون السيد مازن الحشوة / مدير دائرة تنمية الموارد والإعلام، ومن مؤسسة التربية العالمية الأمين العام د. مروان عورتاني، والسيد حذيفة جلامنة/ منسق مبادرة "إلهام فلسطين".

وحضر توقيع الاتفاقية كل من ايناس مرجية / مدير برنامج التعليم في مؤسسة التعاون، وأمل داود/ منسقة البرامج في مؤسسة التربية العالمية.

وتتيح المنحة المالية لمؤسسة التربية العالمية الحصول على مبلغ 35,000 دولار أمريكي، خلال فترة ستة أشهر، لتنفيذ أنشطة في سياق مبادرة "إلهام فلسطين" حيث سيستخدم المبلغ المذكور في إنتاج فلم توثيقي للمبادرات التي سيجري اختيارها في نهاية مرحلة التقييم كمبادرات متميزة، كذلك توثيق المبادرات المتميزة على الصعيد الوطني، إضافة إلى عشرات المبادرات المتميزة الأخرى في كتيبات.

وتهدف عملية التوثيق إلى نشر وتعميم، وتحفيز المبادرات المتميزة، لتصبح موردا للتعلم، ومصدرا للإلهام، وإلى الاعتماد عليها كعوامل تأثير تساعد في تسريع عملية التغيير والتجدد في نظام التعليم الرسمي وغير الرسمي على حد سواء.

من الجدير بالذكر أن مبادرة " إلهام فلسطين " التي انطلقت مطلع العام الحالي، تضم شركاء عدة على المستوى الوطني، منهم وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الصحة الفلسطينية، وكالة الغوث، مؤسسة التعاون، صندوق الاستثمار الفلسطيني، اتحاد شركات أنظمة وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني.