السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية المقالة تبدأ بتوزيع 10 ألاف كوبونة طارئة مقدمة من مصر

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 11:18 )
غزة- معا- بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة اليوم الخميس وبالتعاون مع كافة المديريات في مختلف محافظات غزة ، بتوزيع 10 ألاف كوبونه طارئة من المواد الغذائية المقدمة من الجمعية الشرعية المصرية والهلال الأحمر المصري واتحاد الأطباء ، على 10 ألاف أسرة لم تستفيد من قبل من وزارة الشؤون الاجتماعية والأسر كبيرة العدد ، بالإضافة إلى الأسر المتضررة جراء الاجتياحات المتكررة للمناطق الحدودية.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية أ. أحمد الكرد المقال في بيان وصل لمعا أن توزيع المواد الغذائية الطارئة جاء استمرارا للمساعدات التموينية التي تقدمها وزارة الشئون الاجتماعية المقالة للأسر المتضررة وخاصة على خط التماس ، مؤكدا على أن هذه الحملة تأتي استمرارا لتوزيع المساعدات المقدمة من الدول العربية والتي استفاد منها حوالي 54577 ألف أسرة.

وفي ذات السياق أوضح الكرد أنه وفي ظل الحصار الخانق الذي ما زال مفروضا على الشعب الفلسطيني ، تسعى وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة إلى زيادة عدد الأسر المنتفعة ، منوها إلى أنها تقوم الآن بدراسة لتقديم مساعدات لحوالي 20 ألف أسرة ويجري البحث والإعداد للأسماء ، حيث أنه سيتم في بداية الشهر القادم تقديم مساعدات مادية لهم.

وأكد وكيل مساعد وزارة الشؤون الاجتماعية المقال أ. صبحي رضوان أنه سيتم توزيع 3000 كوبونة في محافظة غزة ، و2000 في محافظة الشمال ، بينما محافظة دير البلح فسيوزع فيها 1700 كوبونه ، ومحافظة خان يونس 1800 ، أما محافظة رفح 1500، داعيا الدول المانحة وكافة الجهات المعنية ببذل أقصى المجهودات لتوفير المساعدات لجميع الأسر المحتاجة ، مؤكدا على أن الوزارة ستواصل بذل مجهوداتها للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني