الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المؤقتة للهيئة الوطنية للسلامة والصحة المهنية تلتقي رئيس اتحاد شركات الـتأمين الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 14:24 )
رام الله- معا- التقت "اللجنة المؤقتة لتشكيل الهيئة الوطنية للسلامة والصحة المهنية" ممثلة بالدكتور حاتم جابر من وزارة الصحة، والمهندس محمد النمورة ممثلا عن وزارة العمل، والدكتور حمدي الخواجا ممثلا عن مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، التقت اليوم رئيس الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين "مدير عام شركة المشرق للتأمين سميح خليل".

وتباحث الطرفان بخصوص عضوية الاتحاد الفلسطيني لشركات التامين في اللجنة المشار اليها، وكيفية معالجة تنظيم بوالص تأمينات اصابات العمل في المنشآت الفلسطينية.

وقد توافق الطرفان على اهمية وضرورة تصويب أوضاع التأمينات العشوائية ضد اصابات العمل في المنشآت الفلسطينية، على ان تنسجم مع قانوني العمل والتامين الفلسطيني ساري المفعول.

كما ورحبت اللجنة باستعداد رئيس اتحاد شركات التأمين بالعمل مع جميع الأطراف لضمان تعزيز العمل المشترك في موضوع السلامة والصحة المهنية في المنشآت الفلسطينية، وفق ما ينص عليه قانون العمل الفلسطيني وقانون التأمين ايضاً. كما واجمع الطرفان على تنسيق الجهود لإنجاح مؤتمر التأمين الفلسطيني الاول الذي يعزم اتحاد شركات التأمين على تنظيمه في المرحلة القادمة.

كما وتباحث الطرفان في إمكانية تنسيق الجهود حول الاجتماعات المستقبلية للجنة المؤقتة لتشكيل الهيئة الوطنية للسلامة والصحة المهنية وعرضها لاعتماد المؤسسات المعنية وعلى رأسها المؤسسات الحكومية والمنظمات النقابية وغير الحكومية التي تتشكل منها اللجنة المؤقتة. واتفق الطرفان على إضافة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين لعضوية هذه اللجنة.

وقد سلم أعضاء اللجنة رئيس الاتحاد ملخص أوراق عمل ومداولات وتوصيات المؤتمر الوطني الأول حول السلامة والصحة المهنية الذي عقدته اللجنة في الثامن والتاسع والعشرين من نيسان الماضي، بحضور اكثر من 400 شخص. كما وسلموه دعوة مفتوحة لإسهام الاتحاد في المداولات الجارية حول ماهية الهيئة الوطنية المنوي العمل على التحضير تشكيلها في فلسطين على غرار الكثير من دول العالم.