الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من البنك الإسلامي العربي يزور جامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 15:25 )
غزة- معا- زار وفد من البنك الإسلامي العربي جامعة الأقصى بخان يونس ، كان في استقبال الوفد كل من د. نهاد اليازجى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ود. نعمات علوان مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية أ . هشام حرب وطاقم الشئون الثقافية والعلاقات العامة

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعاون جامعة الأقصى مع مؤسسات المجتمع المحلي ، ترأس الوفد أ . محمد نمر شاهين مدير البنك الإسلامي العربي وعدد من موظفي البنك من كافة فروعه في قطاع غزة.

وفي كلمة للدكتور نهاد اليازجى رحب فيها بالوفد الزائر مبينا فيها المراحل والتطورات التي مرت فيها الجامعة ، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه ، وكيف تحولت الجامعة بجهود المخلصين حتى أصبحت اكبر جامعة في قطاع غزة ، موضحا أنها تضم 7 كليات و35 تخصص كما وتحدث د.علوان عن أعداد الطلبة في الجامعة الذي بلغ إلى 14 ألف طالب وطالبة منهم 70 % من المنطقة الجنوبية و 30 % من المنطقة الشمالية ، مضيفا أن عدد العاملين في الجامعة قد بلغ 610 موزعين بين أكاديميين وإداريين ، هذا.

وقد أوضح د. اليازجى الخطة المستقبلية للجامعة المتمثلة في بناء مركز مركز لتكنولوجيا المعلومات والتي تبرعت بها شركة الاتصالات الفلسطينية مشيرا إلى توقف البناء فيها نتيجة للحصار الجائر من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، إضافة إلى مشروع المكتبة المركزية بتبرع من الحكومة التركية وبناء مبنى سلطان القاسمي الذي جاء بتبرع الشيخ سلطان القاسمي ، إضافة إلى بناء اكبر وأضخم مدينة رياضية في قطاع غزة ،ومشروع إنشاء منطقة سكنية خاصة بموظفي الجامعة ومن جهة أخرى تطرق د. اليازجى إلى الصعوبات التي واجهت الجامعة حتى تم عقد أول امتحان للطلبة في يناير 2006م في غضون فترة لاتتعدى الشهرين على استلام الأراضي المحررة.

ومن الجدير بالذكر فقد تم عرض شرط فيديو حول المراحل التي مرت بها الجامعة في تطورها هذا وقد قام د. اليازجى بدوره وبرفقة الشئون الثقافية والعلاقات العامة باصطحاب الوفد الزائر بجولة داخل الجامعة للاطلاع عن كثب حول المباني والمشاريع المقامة على أرض الجامعة.

من جهة أخرى فقد أبدى موظفو البنك إعجابهم الشديد بالجامعة, شاكرين بدورهم د. اليازجي وإدارة الجامعة على حسن الاستقبال.