الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل وفداً طلابياً تشيلياً

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا- إستقبل د. أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية اليوم بمقر الوزارة في رام الله وفدا طلابيا تشيليا من أبناء الجالية الفلسطينية هناك وجميعهم من طلاب المدرسة العربية في تشيلي.

وقد رحب د. صبح بالوفد الطلابي متمنيا أن يأتي اليوم الذي يستطيعون فيه العودة والإقامة بين ذويهم, وقدم شرحا تفصيليا عن آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية وبرنامجها وأولوياتها.

وطمأن صبح الجميع بأن هناك جهود تبذل من أجل تحقيق الوحدة لشقي الوطن أرضا وشعبا، وأن مبادرة الرئيس الهادفة للحوار الشامل وتنفيذ مبادرة رئيس جمهورية اليمن الشقيقة تأتي في هذا السياق.

وأشار صبح للممارسات الاسرائيلية وخطورتها في تدمير عملية السلام، كما بين التهديدات الاسرائيلية في كل الأوقات تكون ضحاياها من المدنيين والأطفال والمسنين وذلك كما حصل مع الطفلة هديل عبد الكريم السميري والتي قطعتها قذيفة إسرائيلية مجرمة الى نصفين وأصابت عدد آخر من عائلتها بما فيهم أمها والرجل المسن محمد حسين عسلية وإصابة إبنته، وغيرهم.

من جهة أخرى قدم صبح للوفد الطلابي الضيف شرحا حول قضايا الوضع النهائي والعالقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهي القدس واللاجئين والحدود والمياه والأمن إضافة الى أخطر قضايا المرحلة وهي الاستيطان.

كما بين أن اسرائيل تخرب كل جهد مبذول لتحقيق السلام من خلال الإستمرار بممارساتها "الوحشية" المتمثلة بالاغتيالات والاجتياحات وزيادة الحواجز العسكرية التي تمنع تنقل الناس والسلع مما يدمر مقومات الاقتصاد، والإمعان في استهداف القدس ومؤسساتها وأبنائها من خلال سحب هوياتهم وحرمانهم من المواطنة هناك.

وفي نهاية اللقاء أقام د.صبح حفل غداء للطلبة في مقر الوزارة وذلك تعبيرا عن إفتخاره بهم وحب الإطلاع لديهم على الوطن والمواطنين ومعاناتهم عن كثب، حيث عبر عن أن كل ما في هذا الوطن يستحق الصمود والنضال من أجله.