السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المؤسسات الأهلية تطالب بالتحقيق في الاعتداء على جمعية يبوس الخيرية برفح

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 15:46 )
غزة- معا- استنكرت شبكة المؤسسات الأهلية الاعتداء على مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة, لاسيما الاعتداء الأخير الذي تعرض له مقر جمعية يبوس الخيرية بمدينة رفح فجر اليوم الخميس.

ودانت الشبكة في بيان تلقت "معا" نسخة منه قيام مجموعة وصفتها بالخارجة عن القانون بتفجير مقر جمعية يبوس بعبوة ناسفة مما أسفرت عن تدمير المقر بالكامل و إحداث أضرار مادية جسيمة بالمكاتب المحيطة بالجمعية, مطالبة كافة الجهات المسؤولة بالتحقيق العاجل في الحادث لضمان حماية عمل المؤسسات المجتمعية, داعية الحكومة المقالة بالعمل الجاد لوضع حد لظاهرة الفوضى والفلتتان الأمني التي تطال مؤسسات المجتمع المدني.

كما وأدان رئيس مجلس الإدارة الحادث قائلا:" إننا بجمعية يبوس الخيرية ندين هذا العمل الإجرامي الجبان والذي نفذته هذه المجموعات، بهدف تدمير مجتمعنا المدني والذي تمثل الجمعيات الخيرية أحد أركانه، مشيرا الي ان الشرطة المقالة باشرت بالتحقيق في ملابسات الحادث".

وقال شهود عيان "أنهم سمعوا دوي انفجاريين قويين في تمام الساعة الثانية والنصف فجرا " تبين فيما بعد انه في مقر الجمعية, جاء ذلك خلال زيارة قام فيها فريق شبكة المؤسسات لمقر جمعية يبوس.

يذكر ان جمعية يبوس الخيرية تأسست منذ سبع سنوات بهدف خدمة السكان في محافظة رفح ويشهد أهالي المحافظة بالدور الذي قامت ولا زالت تقوم به الجمعية في مجال مساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة في القطاع.