الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تعقد ورشة عمل بعنوان الفن وقصة نجاح

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 16:14 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة صوت المجتمع ضمن أنشطة وفعاليات برنامج الجامعة الصيفية ورشة عمل عن الفن وقصة نجاح ،بالتنسيق مع منتدى الفنانين الصغار في رام الله اليوم.

وكان محور الورشة عن الفن وإبداعات الشباب في المجالات المختلفة كالرسم وكتابة الشعر والخواطر والقصة القصيرة .وكان نموذج قصة النجاح الفنانة "منار نعيرات" حيث تحدثت مع المشاركين عن قصة انضمامها لمنتدى الفنانين الصغار وتبنيهم لموهبتها بعرض لوحاتها وصقل موهبتها عن طريق الدورات المستمرة في المنتدى بالرغم من الصعوبات والمشاكل التي واجهتها من قبل الأسرة والمجتمع من عدم تقبلهم كونها فنانة ،ولكنها أصرت على أن تمشي الطريق وتصل إلى هدفها.

وقد صرحت منسقة البرامج في مؤسسة صوت المجتمع السيدة "إيمان عبد الرحمن " أن الهدف من الورشة اكتشاف والتعرف على إبداعات الشباب وتوجيههم إلى الجهات و المؤسسات المعنية أو الأماكن التي من خلالها يمكن صقل الموهبة وتنميتها و خروجها للنور.

وكذلك تسليط الضوء على دور المؤسسات الفاعل في تنشيط العناصر والقيادات الشابة في المجتمع وفتح المجال لهم في شتى المجالات واستيعاب إبداعاتهم المختلفة ،وتعريف الشباب عن بعض المؤسسات الموجودة في فلسطين والتوجه إليها لفتح خطوط معها للانضمام في برنامجها وأنشطتها المختلفة وترسيخ دور المؤسسات وعملية التنسيق فيما بينها لانجاح المشاريع التي تصب في مصلحة الشباب الفلسطيني .

وفي ختام الورشة ،قام المشاركون بمحاولة الرسم مع الفنانة "منار نعيرات" وهي بدورها قامت بعرض لمجموعة من لوحاتها الجديدة وتعريف المجوعة عليها.