الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية تشارك في دورة تدريبية في إدارة المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 17:39 )
قلقيلية - معا - تشارك جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية في دورة تدريبية في إدارة المخيمات الصيفية في العاصمة البلجيكية بروكسيل ، حيث ستستمر الدورة لمدة 10 أيام بواقع 60 ساعة تدريبية ، ويشرف على برنامج التدريب المدرب أنيس قنديل من مؤسسة "مراكز التدريب بالطرق التربوية الفاعلة " CEMEA العالمية .

وأوضح مؤيد عفانة منسق برنامج التدريب في جمعية منتدى المثقفين أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى إكساب المتدربين مهارات متقدمة في إدارة وتنظيم المخيمات الصيفية وتنفيذ فعاليات وورش عمل متنوعة مثل : الدراما والمسرح ، الرسم ، أفلام الكرتون ، الألعاب التربوية ، القصص المصورة .

وأضاف بأن برنامج التدريب سيتضمن أيضا تدريب عملي في تنظيم وإدارة مخيمات صيفية في فلسطين بعد انتهاء الدورة التدريبية في بروكسيل ، حيث سيتم التركيز في المخيمات الصيفية على إكساب المشاركين مهارات التعلم النشط وصقل مواهبهم والكشف عن إبداعاتهم وتنميتها .

ويشارك في الدورة التدريبية كل من : مؤيد عفانة منسق المشروع والمنشطين خالد زيد وربى داود وضياء نصار وهديل زهران . وينظم المشروع بالتعاون ما بين جمعية منتدى المثقفين في فلسطين وجمعية فنانون ضد الجدار البلجيكية .