الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الثلثين الإسرائيلية ترفض تخفيف حكم الأسير محمد الحسني

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 17:57 )
غزة- -معا-رفضت محكمة "الثلثين" الإسرائيلية للمرة الثالثة أمس، تخفيف الحكم عن الأسير محمد العبد الحسني (49 عاماً) أحد عمداء الأسرى الفلسطينيين، وذلك بزعم انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

وقالت عائلة الحسني الذي أمضى متنقلا بين سجون الاحتلال 23 عاماً إن المحكمة رفضت تخفيف الحكم أو الإفراج عن الأسير "أبو وسام"، الذي بدوره رفض الاعتراف بالمحكمة ورفض المثول أمامها لأنه لا يعترف بشرعيتها.

وقال المحامي سامح العراقي من مركز رسالة الحقوق: " لقد قمنا بالمرافعة عن الأسير محمد الحسني وقد شرحنا أمام المحكمة ضرورة إطلاق سراحه إلا أنهم احضروا تقريرا من إدارة السجن يشير إلى أن تصرفاته في السجن غير صحيحة (نشيط تنظيميا) ، كذلك تقرير مخابراتي يشير إلى خطورة إطلاق سراحه وعليه رفضت المحكمة الطلب".

وحذر وسام الحسني نجل الأسير محمد، من مخاطر جمة على حياة والده نتيجة إصابته بعدة أمراض ووضعه الصحي الصعب داخل المعتقل الإسرائيلي.

وطالب وسام بسرعة التحرك للإفراج عن والده خشية على حياته المهددة بالخطر، وطالب بتحرك عربي ودولي جاد للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وناشدت عائلة الحسني آسري الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لضم اسمه لقائمة التبادل المرتقبة، إضافة إلى كبار الأسرى الذين أمضوا أكثر من عشرين عاماً في السجون الإسرائيلية.