الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي :اللقاء بين الاهالي والحكومة والقوى في نعلين هو نموذج للوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 18:02 )
رام الله -معا-شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في اللقاء الذي عقد مع اهالي قرية نعلين بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وذلك في مبنى البلدية.

والقى البرغوثي كلمة في اللقاء اشاد فيها بصمود نعلين التي باتت قلعة للبطولة والنضال حيث قدمت اليوم نموذجا ليس فقط في التفاني بل بهذا الجمع الذي شارك فيه الأهالي والحكومة والقوى والذي هو نموذج للوحدة الوطنية .

وقال البرغوثي اننا نريد ان نطلق من هنا رسالة للانطلاق في الوحدة الوطنية التي تجسدت في نعلين لمواجهة الاجراءات الاسرائيلية في نابلس ونعلين وبلعين وسائر الاراضي المحتلة.

واضاف البرغوثي ان هذا النضال الذي يخوضه المواطنون هو نضال سلمي يجابه باسوا واشد وسائل العنف همجية من قبل الاحتلال الذي اصاب عشرة من نشطاء السلام الاسرائيليين عبر ضربهم باعقاب البنادق وجرح ثلاثة مواطنين بجروح خطيرة من خلال اطلاق الرصاص الحي عليهم وهم جميل سرور ومطيع عميره وعبدالله عبدالكريم الذين يرقدون الان في مشفى رام الله.

ودعا البرغوثي عبر الحكومة منظمة التحرير الى اخذ قرار لاهاي الى الامم المتحدة بعد اربعة اعوام على صدوره والمطالبة بفرض عقوبات على اسرائيل حتى تلتزم به وتزيل جدار الفصل العنصري لان هذا هو اهم شكل من اشكال التضامن مع اهالي نعلين ودعم صمودهم والنضال الشعبي الفلسطيني في كافة مناطق الجدار.

هذا وقام البرغوثي بزيارة العيادة الطبية في نعلين وعيادة الجرحى والاطمئنان عليهم.