الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اسباني يزور بلدية غزة في إطار التعاون لإطلاق العمل رسمياً بمشروع تطوير منطقة النصر

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 12/11/2005 الساعة: 16:57 )
غزة- معا- بدأ وفد أسباني مشترك من بلدية برشلونة ومقاطعة كاتالونيا بزيارة بلدية غزة في زيارة تدوم عدة أيام تستهدف بحث آخر مستجدات واستعدادات البلدية لإطلاق العمل رسمياً بمشروع تطوير منطقة النصر.

وضم الوفد من كاتالونيا كلاً من زينا مورجابل مسؤولة ملف التعاون مع مدن البحر المتوسط وتشابي مارتي مسؤول ملف العلاقات مع بلدية غزة فيما ضم من بلدية برشلونة كلاً من المهندس كارلوس كازامور المهندس المصمم للبلدية الأسبانية وجوردي كورتس مسؤول العلاقات مع بلدية غزة زيارة عمل لبلدية غزة.

وتستهدف الزيارة التي تستغرق عدة أيام بحث آخر مستجدات واستعدادات البلدية لإطلاق العمل رسمياً بمشروع تطوير منطقة النصر الشرقي الذي يموله الطرفان الأسبانيان بقيمة 1.5 مليون يورو.

وفور وصوله التقى الوفد برئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان بحضور عضو المجلس البلدي غازي مشتهى، وعقد الطرفان اجتماع عمل استهله د. أبو رمضان بالترحيب بالوفد الأسباني الصديق مشيداً بالعلاقات المتميزة والمثمرة التي تجمع بين فلسطين وأسبانيا على جميع المستويات الرسمية والقيادية والشعبية.

وثمن دعم أسبانيا السياسي والاقتصادي المتميز للشعب الفلسطيني ولسلطته الوطنية ولمؤسساته وبلدياته، معرباً عن امتنان مدينة غزة بلديةً وسكاناً للمنحة الكبيرة التي تبرع بها الطرفان الأسبانيان للمدينة الفلسطينية.

وأكد د. أبو رمضان على النتائج المتميزة التي حققتها اتفاقية التعاون والتوأمة المبرمة بين غزة وبرشلونة منذ عدة سنوات والتعاون المثمر القائم بين غزة وكاتالونيا أيضاً، مشدداً على ضرورة تفعيل وتعزيز العلاقات الثنائية إلى أقصى درجة ممكنة خصوصاً في المرحلة الراهنة التي تعتبر الأهم في تاريخ المدينة التي من المفترض أن تشهد معركة إعادة بناء وتطوير المدينة عقب اندحار الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب د. أبو رمضان عن أمله أن يقدم الصديقان الأسبانيان برشلونة وكاتالونيا دعماً جديداً وإضافياً لتنفيذ المزيد من المشاريع التطويرية الهامة الرامية لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

من جانبهم سلم أعضاء الوفد المشترك رسالتين منفصلتين للدكتور أبو رمضان الأولى من خوان كارلوس رئيس بلدية برشلونة والثانية من باسكال مارجال رئيس حكومة مقاطعة كاتالونيا يهنئانه فيهما بتحرر القطاع من الاحتلال ويؤكدان على دعمهما ومساندتهما للشعب الفلسطيني عامة ولمدينة غزة خاصة وحرصهما البالغ لتطوير التعاون المشترك خلال الفتة المقبلة إلى أقصى درجة ممكنة.

وأوضح أعضاء الوفد الاسباني أن زيارتهم تستهدف الانتهاء الكلي من كافة الاستعدادات اللازمة لتنفيذ مشروع تطوير منطقة النصر الغربي الذي تمول كاتالونيا منه مليون يورو وتمول برشلونة النصف ملين يورو المتبقية، مشيرين إلى اهتمام الأوساط الرسمية والشعبية في كاتالونيا وبرشلونة لتنفيذ هذا المشروع الذي سيجسد العلاقات الممتازة التي تجمع بين منطقتيهما وغزة وترمز بوضوح بالغ إلى عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية الأسبانية على مختلف الصعد.

كما ناقش الطرفان تفاصيل الزيارة المرتقبة لرئيس بلدية غزة لبرشلونة ولكاتالونيا وتحديد جدول أعمال الزيارة التي ستتم أواخر الشهر الجاري والتي سيتم خلالها توقيع عدة اتفاقيات تعاون في عدة مجالات بين الطرفين الاسبانيين من جهة وبلدية غزة من جهة أخرى.

عقب ذلك انتقل الوفد لعقد سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين والمهندسين في الإدارات الفنية لبحث التفاصيل الفنية والهندسية الخاصة بمشروع النصر الشرقي.