الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تعتزم اقامة مدينة ملاهي في الحديقة الاسبانية

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 17:03 )
اريحا -معا- قال رئيس بلدية اريحان المحامي حسن صالح، ظهر اليوم، أن البلدية ماضية بتطوير المدينة من كافة الجوانب في اشارة الى الاتفاقية التي وقعتها البلدية مؤخرا مع شركة ميغالاند للخدمات السياحية، لانشاء مدينة ملاهي في الحديقة الاسبانية، توفر مزيدا من الراحة والترفيه لزوار الحديقة خاصة فئة الاطفال.

واضاف صالح في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الهدف من اقامة هذه المدينة هو منح زوار الحديقة مزيدا من التسلية خلال تنزههم داخل الحديقة والتمتع بالمشاهد الرائعة من نوافير المياه والمساحات الخضراء .

وتضم مدينة الملاهي المزمع اقامتها عددا من الالعاب منها الكرسي الطائر والسفينة، والطائرات، والدولاب، والضفدعة، وسيارات التصادم.

يذكر أن الحديقة الاسبانية انشئت عام 1998 وتقع على 29 دونما، خلف إستاد البلدية وتحتوي الحديقة على مسطح عشبي اخضر بحجم 12دونما، ومجموعة من النوافير في بركة رئيسية بقطر 26م تتوسطها نجمة قصر هشام الأثري، ونافورة أخرى بقطر 10م، وملاعب للأطفال وكافتيريا وأماكن ثابتة للشواء وعدد كبير من الأشجار وأعمدة الإنارة والأضواء الملونة التي غلبت على تصميم الحديقة.

كما قامت البلدية وضمن مشروعاتها الاستثمارية ببناء كفتيريا جديدة لتقديم خدمات جديدة من ضمنها حفلات الاعراس على مشهد نوافير المياه.

وزار الحديقة الإسبانية في العام الأول لافتتاحها حوالي ( 250 ) ألف مواطن من جميع أنحاء فلسطين حيث اعتبرت متنفساً ليس فقط لمدينة أريحا وإنما لفلسطين بشكل عام، حتى أصبحت من المعالم السياحية الهامة في الوطن.