السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:تجمع النقابات المهنية ينظم اعتصاما بشمال القطاع تنديدا باقتحام وإغلاق الجمعيات الخيرية بالضفة

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 18:16 )
غزة - معا - نظم تجمع النقابات المهنية بمحافظة شمال قطاع غزة، اعتصاما احتجاجيا تنديدا بممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الضفة واقتحام مستشفى رام الله الحكومي.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي شارك فيها عدد كبير من النقابيين والمهنيين والشخصيات السياسية، الشعارات المنددة بممارسات الاحتلال القمعية بحق الجمعيات الخيرية، والمطالبة أيضا الأمة العربية والإسلامية بالتدخل من أجل وقف ما أسموه بالمجازر الوحشية بحق مؤسسات الضفة.

وقال متحدث باسم تجمع النقابات أن هذا الاعتصام جاء احتجاجا على ممارسات الاحتلال بحق الجمعيات بالضفة، أن المتظاهرين جاءوا للتعبير عن استنكارهم لمثل هذه الممارسات التي تطال المؤسسات الخدماتية.

واعتبر المتحدث في كلمته أمام المتظاهرين الذين صبوا جام غضبهم على ممارسات الاحتلال وصمت سلطة رام الله، أن إغلاق الجمعيات يأتي امتداد لسياسة الحصار التي تنفذها قوات الاحتلال على سكان قطاع غزة منذ أكثر من عام.

وأشار التجمع إلى الدور الإغاثي لهذه المؤسسات في رعاية الأيتام وأبناء الأسرى وتقديم المساعدات للفقراء والمكلومين .

وأكد التجمع على أن هذه الهجمة تهدف إلى الضغط على الشعب الفلسطيني لتركيعه ودفعه إلى الاستسلام و تقديم التنازلات والقبول بالواقع المرير.

وشدد التجمع على أن هذه الممارسات والجرائم بحق المؤسسات الخيرية لن تهزم الشعب الفلسطيني ولن تكسر إرادته الصلبة، وستواجه بالفشل، وسيقف الشعب الفلسطيني ضد كافة المؤامرات والدسائس التي تستهدف النيل من قضيته المقدسة .

ودعا تجمع النقابات المهنية، المؤسسات الدولية والحقوقية إلى فضح جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المحافل الدولية، و الوقوف بجانب هذه المؤسسات والضغط على الاحتلال لوقف ممارساته بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الخيرية.