الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في سبيل إحياء تراث المدينة وضمن فعاليات "وين ع رام الله"- حفل تدشين "عين مزراب" في رام الله

نشر بتاريخ: 12/07/2008 ( آخر تحديث: 12/07/2008 الساعة: 21:02 )
رام الله-معا- أنهت بلدية رام الله اليوم السبت، عمليات الترميم الخاصة "بعين مزراب"، الواقعة في رام الله- شارع يافا؛ ضمن مشروع ترميم عيون المياة في المدينة؛ وذلك كجزء من فعاليات "وين ع رام الله"، الاحتفالات المركزية لمئوية البلدية.

وأُعلن عن انتهاء عمليات الترميم ضمن حفل تدشين خاص بحضور رئيس بلدية رام الله، جانيت ميخائيل، وممثل عن وزارة السياحة، مروان طوباسي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وأكدت ميخائيل أثناء حفل التدشين على أهمية مثل هذا الحدث في التنمية المجتمعية، فقد يشكل هذا الصرح مساحة خاصة بالأطفال والعائلات للاستمتاع بأوقاتهم في أحضان مدينة رام الله.

وذكرت ميخائيل أثناء حفل التدشين أيضاً: "إن بلدية رام الله تطمح للحفاظ على الموروث الثقافي للمدينة؛ ولذلك فإن عيون المياه في مدينة رام الله أصبحت مركز لاهتمامنا كونها كانت مصدراً رئيساً لتزويد سكان المدينة بمياه الشرب عبر التاريخ، ولذلك تسعى البلدية، عبر هذا المشروع، إلى ترميم هذه العيون، والحفاظ عليها من ناحية إنشائية ووظيفية، ما من شأنه توفير إمكانية استخدامها كمصادر طبيعية للمياه مجدداً، وبشكل آمن صحياً وبيئياً، علاوة على المحافظة على القيمة التاريخية لها".

كما وأشادت ميخائيل بدور وزارة السياحة على جهودها الداعمه لبلدية رام الله؛ بدوره أشار طوباسي على أهمية الدور الذي تلعبة بلدية رام الله في إعادة تأهيل البنية التحتية السياحية في المدينة مما له أئر إيجابي على السياحة الداخلية.

من الجدير بالذكر أن بلدية رام الله قد تأسست في العام 1908، ولقد وجد المجلس البلدي الحالي، في مئوية البلدية، فرصة لإبراز مدينة رام الله كمدينة فلسطينية متميزة سياسياً، واقتصادياً، وثقافياً، وسياحياً، وبكونها الأكثر جذباً للاستثمارات، فبدأ العمل، وضمن مشروع مئوية بلدية رام الله، لوضع المدينة على خريطة المدن العالمية.

وتم اطلاق فعاليات "وين ع رام الله" في مطلع تموز الحالي بامسية الشاعر الكبير محمود درويش، وتمتد فعاليات "وين ع رام الله" حتى نهاية الشهر الجاري، وتتضمن ثلاثة محاور رئيسة: فعاليات ثقافية فنية مجتمعية، مهرجان رام الله للتسوق، واطلاق مشاريع المئوية.