السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إئتلاف الخير يرفض القرار الاسرائيلي باعتبار مؤسساته "غير قانونية"

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 00:27 )
بيت لحم -معا- رفض الأمين العام لمؤسسات "إئتلاف الخير" الخيرية في العالم الدكتور عصام يوسف، القرار الذي صادق عليه وزير الجيش الاسرائيلي إيهود باراك مؤخرا، والقاضي باعتبار 36 مؤسسة وجمعية خيرية حول العالم "غير قانونية" وعلى رأسها مجموعة من الجمعيات والهيئات الممثلة لائتلاف الخير في دول مختلفة.

وقال بيان للأمين العام:" إن ائتلاف الخير تابع باهتمام شديد التحريض الإسرائيلي الأخير الذي طال مؤسسات ائتلاف الخير العالمية، من خلال الأمر الذي وقع عليه وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك والذي قضى باعتبار 36 جمعية خيرية حول العالم غير قانونية، بدعوى دعمها "للإرهاب" في الأراضي الفلسطينية".

وترافق هذا القرار مع حملة إسرائيلية طالت العشرات من الجمعيات الخيرية ومراكز الأيتام والمؤسسات الصحية والهيئات الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية خاصة في مناطق الخليل جنوب الضفة الغربية ونابلس شمالا، وذلك بدعوى مساهمتها في تمويل ودعم البنى التحتية لما يسمى "الإرهاب".

وإزاء هذه التطورات، أوضح يوسف أن القرار الإسرائيلي ليس جديدا، مبينا انه يستند إلى خلفيات سياسية، ويهدف في مضمونه إلى حرمان آلاف الفقراء والمساكين والمحتاجين من الفلسطينيين من تلقي أية مساعدات إنسانية.

من ناحية أخرى، شدد يوسف على أن إئتلاف الخير الذي تنتشر مؤسساته الخيرية والإنسانية حول العالم، ليس منظمة سياسية وإنما هو مجلس تنسيق لمؤسسات إنسانية هدفها خدمة الفقراء والمحتاجين في كل العالم. مؤكدا على أن المؤسسات التي تتعاون مع ائتلاف الخير تعمل ضمن القوانين والتراخيص الرسمية في الدول التي تعمل بها، وتجري معاملاتها المالية والإدارية ضمن الأطر والأنظمة واللوائح القانونية، وتخضع لرقابة رسمية من تلك الدول.