الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الروزنا تفتتح اسبوع التراث الثاني في بيرزيت

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 02:18 )
بيرزيت -معا- بدأت مساء امس فعاليات اسبوع التراث الثاني الذي تقيمه جمعية الروزنا في بيرزيت، تحت رعاية وزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس، ومحافظ رام الله والبيرة سعيد أبو علي، ورئيس بلدية بيرزيت يوسف ناصر، وبحضور مجموعة من ممثلي الدول الأجنبية والمؤسسات المشاركة.

وافتتحت هذه الفعاليات بعرض كشفي لمجموعة كشافة أرثوذكسي بيرزيت انطلق من مقر بلدية بيرزيت في البلدة القديمة الى ساحة دير اللاتين حيث تم حفل الافتتاح، الذي تلاه فقرة العرس الفلسطيني التي جسدت باختصار عادات وتقاليد الأعراس في فلسطين والغناء الشعبي المرافق لها، وقد انجزت هذه الفقرة باشراف ومشاركة مسني نادي الأب أنطون بوزو للمسنين في بيرزيت.

وانهيت فعاليات اليوم الاول بمجموعة من الاغاني الفلسطينية والعربية قدمتها فرقة يلالان للموسيقى والغناء.

هذا وتمتد فعاليات اسبوع التراث الثاني من يوم الاحد 13/7 إلى يوم السبت 19/7/2008، بمشاركة الكثير من الفرق الغنائية المحلية وفرق الدبكات الشعبية. وتتنوع هذه الفعاليات بين المعارض الفنية والحرف اليدوية، والمعارض العلمية وعروض تراثية من دول أجنبية وعروض سينمائية، الى جانب المنتجات الفلسطينية والبرامج الخاصة للاطفال.

ومن الفرق المشاركة باسبوع التراث فرقة أوف وفرقة حنظلة للدبكة الشعبية وفرقة أوتار الفن الاصيل وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية وفرقة النادي الارثوذكسي- رام الله وفرقة ولعّت.