السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي في طولكرم تحتفل بذكرى إنطلاقتها الــ 41

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 13:02 )
طولكرم-معا- احتفلت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم يالذكرى الــ(41) لإنطلاقتها، وذلك بحضور أمينها العام الدكتور سمير غوشة وعدد من القادة.

ونظم حفل إستقبال للرفيق الأمين العام غوشة في مكتب الجبهة بمدينة طولكرم، بحضور قادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني وقادة الجبهة، والقيادة النسوية في جبهة النضال الشعبي بالمحافظة، سبقة عرض لفرقة الكشافة على بوابة المكتب.

وفي لقاء خاص بوكالة "معا"، أبرق غوشة تحياته وتهانية لكافة رفاق الجبهة في محافظة طولكرم، مشيداً بدورهم النضالي والريادي في حماية الوطن والوقوف الى جانب ابناء شعبهم على مدار الــ(41) عام مضى.

وتحدث غوشة عن التهدئة الحاصلة في قطاع غزة، موضحاً انها غير كافية، ويجب ان تشمل الضفة الغربية، موضحاً ان الإحتلال الإسرائيلي ماض في بطشة وجبروته ضد ابناء الشعب الفلسطيني سواء في غزة التي تعيش اجواء التهدئة، او في محافظات الضفة الغربية التي تواجه هجمة منظمة ينفذها جنود الإحتلال وخاصة في محافظة نابلس والتي تتمثل في الإقتحامات والإعتداءات على المؤسسات والجمعيات والمراكز الإقتصادية فيها.

وقال الدكتور غوشة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي ان " الإنقلاب" الذي ارتكبته حماس في قطاع غزة يجب ان ينتهي ويعود شطري الوطن كما كانا، وذلك يتمثل بالعودة للشرعية الفلسطينية الممثلة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكداً ان الجبهة العضو في منظمة التحرير الفلسطينية تسعى كبقية الفصائل الى تحقيق التوافق والمصالحة الوطنية التي من شأنها ان تنهى معاناة الأهل في قطاع غزة.

وذكر غوشة ان الجبهة وعلى مدار الــ(41) عاماً قدّمت تضحيات جسام ووقفت الى جانب القضية الفلسطينية بكافة جوانبها، وقدّمت الشهداء والأسرى والجرحى، موضحاً ان أصواتاً " نشاز" تنطلق من هنا وهناك تتحدث وتطعن بالجبهة، وهي تتناسى ان الجبهة اكبر منها عمراً وعملاً وتضحيات ووقوفاً الى جانب الوطن.

وشدد غوشة بأنه ورغم التهدئة على المقاومة ان تستمر ولها أشكال عديدة، هنالك مقاومة بمحاربة جدار الفصل والمستوطنات والحواجز ةالإقتحامات والإعتداءات، وهنالك مقاومة أخرى بالمفاوضات، مؤكداً ان الحق يجب ان يعود لأصحابة ونحن أصحاب حق.

وتوجه الدكتور سمير غوشة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى قاعة الغرفة التجارية في مدينة طولكرم، برفقة ممثل محافظ طولكرم رأفت بلعاوي وقادة الفصائل والجبهة وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية والنائب حسن خريشة، حيث نظم لقاء بأهالي المحافظة من أنصار ومنتمي ومؤيدي جبهة النضال الشعبي.