السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين بغزة تختتم مخيمها "مهندس المستقبل" الثاني

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 13:31 )
غزة- معا- اختتمت نقابة المهندسين فرع غزة مخيمها الصيفي مهندس المستقبل الثاني في القاعة الرياضية بالمبنى الرئيسي بمدينة غزة.

ولقد أقيم المخيم على أرض كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية لمدة أسبوعين امتدت من 28 يونيو وحتى 10 يوليو 2008وبمشاركة 34 طفل وطفلة من أبناء المهندسين في النقابة، حيث أشرف على تنفيذه لجنة المهندسات في الفرع وبرعاية كريمة من وزارة الشباب والرياضة.

وقد حضر حفل الاختتام وزير النقل والمواصلات نقيب المهندسين في الحكومة المقالة د.أسامة العيسوي, والمهندس كنعان عبيد أمين سر النقابة والدكتور ماهر صبرة نائب النقيب وكلا من المهندس ياسر الشنطي والمهندس محمود البلعاوي عن فرع غزة, والأستاذ جمال العقيلي والأستاذ أمير أبو العمرين ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة.

والقى العيسوي كلمة النقابة والتي شكر فيها وزارة الشباب والرياضة على دعمها ورعايتها للمخيم وشكر كلية المجتمع على دورها المساند في التنفيذ, كما قدم امتنانه لجميع من شارك وساهم وأعد للمخيم وكل المدربات والمدربين الذين قدموا وقتهم وجهدهم لتطوير أبناء المهندسين والمهندسات.

وأكد الدكتور العيسوي على حرص نقابته دائما أن توفر البيئة الترفيهية والتعليمية في الإطار التربوي الهادف والملتزم بروح وثقافة الإسلام.

ومن جهته عبّر جمال العقيلي ممثل وزارة الشباب والرياضة في كلمته عن شكره للنقابة على مجهودها لإنجاح هذا المخيم, معتبرا أنه من المخيمات المتميزة في برامجه وأهدافه, كما وأبدى استعداده للتعاون المستقبلي بين وزارته ونقابة المهندسين.

وفي كلمة لجنة المهندسات شكرت م.منى سكيك الوزارة وكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية على تعاونهم وشكرت جميع المشرفات وخصوصا م.غادة العابد من لجنة المهندسات على دورها في التنسيق والمتابعة للمخيم.

وتخلل أنشودة طائر النورس التي قدمتها زهرات من المخيم مع الإيقاع، ثم عرضت مجموعة من أشبال المخيم تخصصات الهندسة التي يرغبوا في الالتحاق بها في المستقبل وعرفوا بها أمام الحضور الكريم .

وقدمت مؤسسة بيت الفن فقرة مسرحية الدمى للأطفال والتي عرضت قصة التفوق الدراسي بطريقة رائعة شجعت الأطفال على التحصيل الدراسي والعلمي في المستقبل وقد سعد جميع الحضور بمتابعتها.

ثم تلاها عرض مسرحي من إعداد لجنة المهندسات وبأداء من أطفال المخيم يعرض قصة النجاح في الحياة, ثم أوبريت إنشاد مسرحي بعنوان أرض بلادي والتي قدمتها مجموعة من أطفال المخيم حيث عبّر فيها الصبية عن شوقهم لأرضهم المحتلة وتمسكهم بحق العودة لها ووعدهم بأنهم لن ينسوا أرضهم.

وفي النهاية قدم مجلس إدارة النقابة هدية تذكارية لوزارة الشباب والرياضة ممثلة تسلمها الأستاذ جمال العقيلي وهي مجسم المسجد الأقصى الذي أعده أطفال مخيم مهندس المستقبل الثاني بإشراف م. وداد الشرفا.

وفي الختام تم توزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا لكل من شارك في المخيم من مدربين ومعدين ومنسقين والفرقة الفنيةً.