الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تخرج مجموعة من الشباب انهوا دورات في المهارات المجتمعية والتعليمية

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 12:32 )
نابلس- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية احتفالا في مدينة نابلس خرجت خلاله مجموعة من الشباب ممن انهوا دورات تثقيفية وفي المهارات المجتمعية والتعليمية .

وشارك في الاحتفال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة وسامر عنبتاوي منسق المبادرة في المحافظة وعلام جرار من قياديي المبادرة والعديد من كوادر وأعضاء وأنصار المبادرة الوطنية في المحافظة.

واعرب البرغوثي في كلمة له في الاحتفال عن شكره لاهالي الطلبة الخريجين وللمعلمين الذين اشرفوا على الدورات .

واكد البرغوثي ضرورة اسناد صمود نابلس والتصدي لاجراءات الاحتلال ورفض القرارات الباطلة للاحتلال وقال البرغوثي انه اذا اكتشف البعض متاخرا حقيقة المعاناة التي تعيشها نابلس فان من الواجب الان اسناد صمودها بما في ذلك القيام بحملة شاملة لرفع الحصار عنها لانه بدون ذلك لن يحدث استقرار او تحسن اقتصادي.

واشار البرغوثي الى ان جيل الشباب هم امل المستقبل داعيا اياهم الى عدم السماح لاحد بان يشدهم الى الخلف, موضحا اهمية انشاء صندوق وطني لدعم الطلبة الجامعيين, قائلا اننا منهمكون الان في حملة وطنية لاقرار مشروع قانون انشاء ذلك الصندوق الذي سيوفر البعثات والاقساط للطلبة بمعزل عن الواسطة والمحسوبية حتى يتمكن الطلبة من مواصلة تحصيلهم العلمي على ان يتم تسديد القرض بعد التخرج والالتحاق بسوق العمالة من اجل توفير المنح للاجيال اللاحقة.

واكد البرغوثي ان دعم التعليم هو اهم اشكال دعم الصمود الوطني في هذه المرحلة.

من جانبه اكد عنبتاوي على الدور الذي تقوم به المبادرة لدعم صمود الشعب الفلسطيني والاسهام والدور الريادي لها في النضال الشعبي ضد جدار الفصل والنشاطات الاستيطانية, مستعرضا المعاناة التي تمر بها نابلس جراء الحصار والاعتداءات الاسرائيلية والاجتياحات اليومية .

كما اكد عنبتاوي ضرورة قيام السلطة بدورها حيال القرارات التعسفية الاسرائيلية بحق مؤسسات نابلس والاملاك الخاصة للمواطنين.

واكد محمد خنفر المنسق الشبابي والطلابي في المبادرة بنابلس ان المبادرة تولي فئة الشباب الاهمية من خلال الاهتمام بهمومهم وعقد الدورات التعليمية ورفدهم بالمهارات المختلفة ايمانا منها في انهم امل المستقبل وبناة الدولة العتيدة.

من جهتها اعربت ديانا دويكات في كلمة لها باسم الخريجين عن شكرها للمبادرة الوطنية على عقد تلك الدورات واهتمامها بالطلبة في ظل الظروف الصعبة.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية قدمتها فرقة مبادر وجبل النار للدبكة الشعبية والفنانان اكثم الديك وابراهيم بلعاوي فيما انشد الجميع نشيد موطني للشاعر ابراهيم طوقان الذي تبنته المبادرة كنشيد رسمي لها في حين جرى في نهاية الاحتفال توزيع الشهادات على الخريجين.