السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات العامة في حركة حماس تنظم لقاء حول آخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 16:11 )
غزة -معا- نظمت دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة التفاح والدرج مساء أمس الاثنين لقاء جماهيرياً حول آخر الأوضاع والمستجدات السياسية والأمنية على الساحة الفلسطينية عقد في المسجد العمري الكبير بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وحضر اللقاء حشد كبير من المنطقة حيث كان ضيف هذا اللقاء د. أحمد بحر (رئيس المجلس التشريعي بالإنابة ).

من جانبه أكد د. احمد بحر خلال كلمته على أن حماس زاوجت بين المقاومة وبين المشاركة السياسية وحافظت وما زالت تحافظ على الثوابت حتى يتحقق النصر والتحرير، موضحا أن الأعداء وقوى العالم تجمعوا من اجل استئصال وإجهاض هذا المشروع الاسلامي< مبيناً على أن " العالم كله يخطط لإنهاء المقاومة وإنهاء الثوابت والمجلس التشريعي والحكومة المقاومة, مضيفاً " لذلك حاصرونا سياسياً وحرضوا العالم علينا سياسياً " .

وتساءل رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، لماذا يريدون أن يغيبوا نواب المجلس التشريعي ؟؟ قائلاً:" واضح جداً أنهم يريدون تعطيل المجلس التشريعي ويريدون تقويض النظام السياسي الفلسطيني "، مضيفاً: " كان يقصد من اختطاف النواب أن يسلبوا رأى الأغلبية في المجلس التشريعي حتى لا تأخذ القرارات المهمة في مصلحة الشعب الفلسطيني "، مؤكدا أن المجلس التشريعي كسر هذه المؤامرة بحصوله على توكيلات من النواب المختطفين وعقده جلسات حسب النصاب القانوني واتخاذ المجلس لقرارات مهمة لمصلحة الشعب الفلسطيني.

وتطرق بحر خلال كلمته هذه لملف التهدئة, مؤكداً على أن إسرائيل هي التي طلبت التهدئة لأنها شعرت أن أمنها مهدد وأوضح على أن الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس وافقت على التهدئة ، وأضاف بحر قوله:" إذا كانت إسرائيل تصر على خرق التهدئة فإن للمقاومة شأن آخر " .

وخلال حديثه عن ملف الحوار الفلسطيني قال بحر : "نحن على مستوى المجلس التشريعي تبنينا الحوار الفلسطيني - الفلسطيني " مضيفاً "لا زلنا ندعو حركتي حماس وفتح للجلوس على طاولة المفاوضات لإنهاء حالة الانقسام " ، موضحاً على أن حركة حماس قبلت كل المبادرات المطروحة ، وأضاف قائلاً :" يبدو أن هذا الحوار مرهون بالقرار الامريكى الاسرائيلي ولذلك هناك مشكلة حقيقية بان هناك فيتو على الحوار الداخلي " .