السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "عطاء غزة" تطلق حملة جديدة للتشجيع على القراءة تحت عنوان "القراءة نافذتي إلى العالم"

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 19:45 )
‏غزة - معا - أطلقت جمعية "عطاء غزة" أولى فعاليات حملتها الصيفية الجديدة للتشجيع على القراءة بعنوان "القراءة نافذتي إلى العالم"، وهي حملة موجهة للأطفال، بتمويل من صندوق الأوبك للتنمية الدولية.

واعتمدت هذه الحملة على عروض ترفيهية ثقافية تنفذها فرقة "عائلة ماما كريمة المسرحية" التابعة لجمعية "عطاء غزة"، والتي تقدم عروضًا مخصصة للأطفال في المرحلة العمرية من 6 إلى 12 عاما، خلال فترة العطلة الصيفية بالتعاون مع مؤسسة البيت الصامد.

وقالت الجمعية في بيان وصل لوكالة "معا" تنفذ هذه اللقاءات بالتعاون مع عدد من المؤسسات الفاعلة والنشيطة في مجال الطفولة في مدينة غزة، من خلال حشد الأطفال للمشاركة في هذه العروض، ضمن جدول معد مسبقاً لهذه اللقاءات.

ويأتي هذه المشروع في الوقت الذي تتعطش فيه قلوب الأطفال لأنشطة ترفيهية هادفة في ظل أوضاع معيشية صعبة تلقي بظلالها على جميع مناحي الحياة.

من الجدير بالذكر أن حملة التشجيع على القراءة التي تقودها جمعية "عطاء غزة" بتمويل من صندوق الأوبك، تتضمن عددا من الفعاليات التي تشمل إلى جانب العروض المسرحية، حملة إعلامية لتعريف المجتمع بأهداف الحملة، ومخاطبة أكبر عدد من شرائح المجتمع، إلى جانب حملة لتوزيع القرطاسية على طلبة المدارس تحت سن الثانية عشر، والتي ستبدأ مع بداية العام الدراسي الجديد.

وفي هذا الإطار، شكرت رجاء أبو غزالة شعث رئيسة مجلس إدارة جمعية عطاء غزة، وأعضاء مجلس إدارتها، كافة المؤسسات التي تعاونت مع الجمعية لإنجاح الحملة، وعلى رأسها مؤسسة البيت الصامد على استضافتها للعروض المسرحية التابعة للحملة في مقرها الكائن في مدينة غزة.