السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة "الحق في اللعب" يزور جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 19:47 )
قلقيلية - معا - زار وفد من مؤسسة "الحق في اللعب" في فلسطين ضم آن دحدح منسقة برنامج القدرات أولا , وهاني دويك المسئول اللوجستي للمؤسسة, جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين, التقى خلالها رئيس الجمعية نعيم سويلم ومدير جمعية الأمل للصم وليد نزال .

وقدمت دحدح شرحا مفصلا عن مؤسسة الحق في اللعب وكيفية نشأتها وأهدافها والفئات والشرائح التي تستهدفها , والبرامج التي تقدمها لذوي الحاجات الخاصة في فلسطين والشرق الأوسط وباقي أنحاء العالم .

وأكدت دحدح أن هدف زيارتها هو إرساء أسس وقواعد التعاون المشترك بين الجمعيتين والمدرستين التابعتين لهما , ومؤسسة الحق في اللعب , لتطوير وتنمية القدرات الذاتية لدى خاصة الرياضية لدى الفئات المستهدفة في كلتا الجمعيتين.

ووجهت دحدح منسقة البرنامج الدعوة لجمعيتي قلقيلية الخيرية للمكفوفين والأمل للصم في قلقيلية , للمشاركة في ورشة تدريبية تعقد في الثلث الأول من شهر آب أغسطس المقبل , مدتها 20 ساعة تدريبية , منها 16 ساعة تدريب عملي وأربع ساعات تدريب نظري , على أن يطبق ممثلو المؤسسات المشاركة في الورشة , ما تدربوا عليه في مؤسساتهم .

وتم الاتفاق على مواصلة التعاون المشترك والبناء بين الطرفين ,لما فيه مصلحة الفئات المستهدفة لتنمية قدراتهم والاستفادة من البرامج المختلفة , فيما أبدى الوفد الضيف استعداده لدعم مشاريع صغيرة ذات العلاقة بالاحتياجات الخاصة .