السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تطالب بفتح المعابر وانهاء الحصار وتدين قرار اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 01:17 )
غزة -معا- عقدت الحكومة المقالة اليوم اجتماعها الاسبوعي برئاسة اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال، وناقشت العديد من القضايا المهمة وخاصة الحملة المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال في الضفة الغربية والاعتقالات .

وناقشت الحكومة المقالة نتائج جولة الوفد الى القاهرة، مشددة على ضرورة رفع كل اشكال الحصار عن شعبنا الفلسطيني وفتح المعابر بطاقتها الكاملة، وادخال كل انواع البضائع والمنتجات وفق مقتضيات التهدئة، وكذلك الاسراع في فتح معبر رفح الحدودي والسماح بدخول وخروج المواطنين من والى قطاع غزة بحرية كاملة.

واعتبرت الحكومة المقالة ان ما يقوم به الاحتلال من تقليص في ادخال المواد وعدم السماح بادخالها بالكميات المطلوبة الى القطاع تجاوز لاستحقاقات التهدئة ورات أن فتح معبر رفح الان حاجة ملحة للمواطنين الفلسطينيين.

وبحثت الحكومة المقالة الاليات التي تقوم بها الوزارات المختلفة في توزيع المواد الضرورية مثل مواد البناء والوقود على المواطنين لحماية المستهلك وضمان البيع بالاسعار المحددة وعدم السماح باحتكار هذه المواد وبيعها بأسعار خرافية.

ونددت الحكومة المقالة بالضغوط التي مورست من قبل الاحتلال الاسرائيلي واطراف اخرى لمنع توني بلير من زيارة قطاع غزة والاطلاع على حجم الدمار الذي مارسته قوات الاحتلال في القطاع .

وادانت الحكومة المقالة قرار محكمة الجنايات الدولية التي قدمت مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير واعتبرت هذا القرار "صورة صارخة لغياب المعايير الأخلاقية والازدواجية التي تحكم السياسة الدولية في عجزها امام جرائم الحرب التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا".