الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أحرار: الأسير سرور مدير مكتب رئيس التشريعي يتعرض لتعذيب منذ 45 يوما ومحروم من رؤية محاميه

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 08:07 )
بيت لحم -معا- ناشدت زوجه عبد القاهر سرور، مدير مكتب رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك، مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل الإفراج عن زوجها المعتقل منذ تاريخ 29/5/2008 والذي يقبع في تحقيق المسكوبيه منذ ذلك التاريخ وحتى هذه اللحظة .

وقالت زوجة سرور (36 عاما) في تصريح خاص بمركز أحرار لدراسات الأسرى " أن زوجها ممنوع من الإلتقاء بمحاميه منذ 45 يوماً وانه يعاني من وضع صحي صعب حيث كان من المقرر أن يجري عمليه جراحيه في القلب بعد خمسة أيام من تاريخ اعتقاله ، معربة عن قلقها وتخوفها الجدي على مصير زوجها الذي سبق ان اعتقل 6 مرات .

من جهته أكد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى، على عدم قانونيه إجراءات جهاز المخابرات الاسرائيلية التي تحظر على الأسير سرور رؤية محاميه الخاص ، معتبراً أن ما يسمى زوراً وبهتاناً بمحكمه العدل العليا رفضت التماس تقدم به محامي سرور من اجل رؤية موكله مدعيه أن التحقيق مع الأسير سرور لم ينتهي.

وأعرب الحقوقي الخفش عن قلقه على حال الأسير سرور حيث أن تقارير الأطباء تشير إلى خطورة وضعه الصحي، وبضرورة إجراء عمليه جراحيه للقلب، مطالباً المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل لتأمين العلاج العاجل له وضمان الافراج عنه نظراً لوضعه الصحي المتدهور محملاً الاحتلال المسؤولية عن أية مضاعفات.