السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حماس وأعضاء من اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية يتفقدون محافظتي غزة والوسطى

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 10:15 )
غزة- معا- زار وفد من حركة حماس، وأعضاء من اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية في قطاع غزة، عدد من المخيمات الصيفية في محافظتي غزة والوسطى، والتي تشرف عليها حركة حماس في قطاع غزة تحت شعار "صامدون رغم الحصار".

وتفقد الوفد قاعات المخيمات الصيفية واستمع إلى آراء الطلاب المشاركين في المخيمات، حيث أشادوا بتنوع البرامج وعبروا كذلك عن سعادتهم لمشاركتهم في المخيمات.

من جانبه أكد المهندس أبو أحمد رئيس اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية على أن الهدف من الجولة التفقدية هو التعرف عن كثب على طبيعة البرامج والأنشطة والفعاليات التي يمارسها الطلاب داخل المخيمات الصيفية, مشيدا بالدور الكبير الذي يبذله القائمون على المخيمات في محافظتي غزة والوسطى، لتحقيق الفائدة المرجوة منها.

وقال أبو أحمد بعد مرور عامين على الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة، أحببنا أن نغرس الصمود والثبات في نفوس أبنائنا ولذلك تمت تسمية هذه المخيمات بمخيمات "صامدون رغم الحصار"، ولنربي الأجيال القادمة على رفض الذل والهوان والتنازل، وقال أننا نعتمد في ذلك على الاستفادة من شرعنا الحنيف وتعاليم الإسلام العظيم.

من جهته شكر أبو أنس عضو اللجنة المركزية القائمين على المخيمات الصيفية التي تشكل متنفسا لأبنائنا وبناتنا في ظل الحصار والإغلاق على قطاع غزة، مؤكدا أنه جاء اليوم في هذه الجولة بهدف دعم الطلاب وتشجيعهم، معربا عن إعجابه بالبرامج المتنوعة والمتعددة التي يستفيد منها الطلاب.

بدوره بين الأستاذ أبو معاذ أحد قادة حركة حماس الاهتمام البالغ للحركة تجاه هذه المخيمات الصيفية من أجل تربية الشباب والطلاب على المفاهيم الإسلامية التربوية الصحيحة، وتنمية قدراتها ليكونوا رجال المستقبل بدل من أن تتخطفهم أوقات الفراغ.

وأوضح أبو معاذ أن حركة حماس دأبت على الاهتمام بتربية الطلاب تربية إيمانية وثقافية من خلال برامج هادفة، للمحافظة على النشء الفلسطيني وفق ضوابط إسلامية واضحة.

والجدير ذكره أن حركة حماس أعلنت قبل أسبوعين عن انطلاق 800 مخيما صيفيا في محافظات قطاع غزة وقالت أنه سيشارك فيها قرابة 150.000 طالب وطالبة، ومئات المشرفين الذين هم على كفاءة عالية من الفهم والدراية والتعليم.