الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يوقع اتفاقية مع أطباء العالم الفرنسية لتأهيل 10 عيادات حكومية بالقدس

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 11:13 )
رام الله -معا- وقع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله امس اتفاقية مع منظمة أطباء العالم الفرنسية تشمل قيام المنظمة بإعادة تأهيل وترميم وصيانة عشر عيادات حكومية في منطقة القدس.

ومثل أطباء العالم بالتوقيع الدكتورة ستيفاني جونس المنسقة العام للمنظمة في فلسطين وذلك بحضور د. اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية والصحة العامة.

وتنص الاتفاقية الموقعة على أن تقوم منظمة أطباء العالم بإعادة تأهيل وصيانة العيادات الحكومية في كل من قرى ( مخماس، جبع، الرام، السواحرة، عناتا، بيت حنينا، حزما، بير نبالا، بيت اكسا، الشيخ سعد، الزعيم ).

كما تشمل أيضا تجهيز هذه العيادات بألاجهزة والمعدات وتزويدها بالأدوية الأساسية، إضافة إلى المشاركة في حملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

وخلال مراسيم التوقيع قال د. أبو مغلي أن وزارة الصحة والتي أخذت على عاتقها توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين في كافة أنحاء تواجدهم, مثمنا صمود أهالي محافظة القدس على وجه الخصوص في ظل استمرار المضايقات الإسرائيلية لا سيما جدار الفصل فجاءت هذه الاتفاقية كجزء من التخفيف عنهم بحيث سيتم توفير الخدمة الصحية على مستوى أفضل مما كان من حيث التجهيزات والأدوية والمواد التثقيفية .