السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" فلسطينيات" تنظم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الخاصة في كفر قود وتنظم مخيما صيفيا ببيت لحم

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 12:28 )
بيت لحم -معا- نظمت مؤسسة فلسطينيات سلسلة موسعة من الأنشطة والفعاليات في قرية كفر قود شرقي مدينة جنين، وذلك ضمن مشروع " مبادرون " الذي تنظمه المؤسسة في البلدة، و الممول من قبل المعهد الجمهوري الدولي IRI، حيث يعنى المشروع بفئة الشباب وتدريبهم ليكونوا قيادات شابة قادرة على إحداث التغير الاجتماعي في المجتمع وبنائه على أسس سليمة ودعامات قوية.

وقد استمرت نشاطات المشروع لمدة أسبوعين تقريبا من تاريخ 29/6/2008 و لغاية 15/7/2008 حيث امتازت هذه الأنشطة بالتنوع و المرونة لتلبي احتياجات الشباب الثقافية و الترفيهية في آن واحد .

وفي ذات السياق ابتدأت مجموعة " بنائي جنين بقيادة منسق المجموعة عزام أبو سلامة نشاطاتها وفعالياتها بعقد دورة تدريبية في الحاسوب و برامجه، وقد حاضر في الدورة أستاذ متخصص في هذا المجال، وذلك رفع مستوى كفاءة شباب القرية في استخدام الحاسوب و توظيفه بفعالية .

كما تلى ذلك افتتاح مقر الشباب الخاص بالقرية وبالتنسيق مع كل من المجلس القروي و بمشاركة واسعة من أهالي القرية .

وتضمنت النشطات أيضا تنظيم يوم طبي و دورات متعددة في مجال الإسعافات الاولية و حفظ الاغذية و تخزينها صحيا والترتيب ليوم طفولي.

وقد أجمع المشاركون من أهالي القرية على أن النشاطات كانت مميزة وتناسب مختلف الفئات العمرية و الاهتمامات، وابدوا إعجابهم بطبيعة المواد والندوات والدورات التي تعقدها المؤسسة في بلدتهم.

من جهة أخرى تنفذ مؤسسة فلسطينيات ضمن مشروع " مبادرون " وبالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي، مخيما صيفيا في مدينة بيت لحم للأطفال من عمر (12-15) وبمشاركة 70 مشارك/ة، ويتضمن المخيم عدة نشاطات وفعاليات مثل الدراما، الأشغال اليدوية، والمسرح، ومن المخطط تنفيذ عدة زيارات لعدة مراكز في محافظة بيت لحم مثل وزارة الحكم المحلي، وزارة التموين، وزارة الآثار، المقاطعة، وكنيسة المهد، بالأضافه إلى الرحلات التي سينفذها المخيم خلال فترة انعقاده.