السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ابداع تنظم لقاء مفتوحا حول المخدرات

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 12:45 )
بيت لحم- معا- نطمت الدائرة الصحية مؤسسة ابداع في بيت لحم لقاء مفتوحا حول المخدرات وانتشارها في المجتمع في قاعة مؤسسة ابداع بحضور ممثلين عن القوى والفعاليات والمؤسسات داخل المخيم.

وتحدث الدكتور محمد عيسى رزق مدير مديرية صحة بيت لحم عن مخاطر المخدرات على صحة الانسان كما ذكر نسب المصابين بهذه الافة الاجتماعية حسب ما تفيد به سجلات وزارة الصحة الفلسطينية وتلاه الملازم اول في قسم مكافحة المخدرات في مديرية شرطة بيت لحم حيث تحدث عن المخدرات وانتشارها في المخيم وطرق تعامل قسم مكافحة المخدرات معها .

واكد رزق على وجود العديد من الحالات ولاسيما في المخيم وطالب المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنية بضرورة التعامل والتعاون الكامل مع الجهات المختصة للحد من هذه الظاهرة.

وقام المشاركون في اللقاء بنقاش موسع لهذه الظاهرة وطرق معالجتها ومتابعتها والية التعامل مع المتعاطين معها، مؤكدين على دور العمل المشترك للقضاء على هذه الظاهرة وان تقف المؤسسات والفعاليات امام التزامها الوطني والديني والاخلاقي في محاربة الاشخاص الذين يقفون وراء هذه الظاهرة بالطرق القانونية والمقاطعة الاجتماعية والمحاسبة الوطنية لما في ذلك من ضرر مباشر لابناء المجتمع .

وان هذه الظاهرة تخدم اولا الاحتلال وحربه الثقافية ضد ابناء المجتمع كنوع من انواع الاحتلال الفكري والاجتماعي والاقتصادي .

واكد الشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم الذي شارك في اللقاء بان المؤسسات والفعاليات والجهات الرسمية المختصة في السلطة الوطنية سيلقى على عاتقها الوقوف بجزم لمتابعة ومعالجة هذه الظاهرة، والظواهر الاجتماعية الاخرى التي تقود الى افساد الشباب والمجتمع، الشيء الذي اكده المجتمعين والذي اشار بعضهم الى ضرورة تفعيل العمل الوطني داخل المخيم لمجابهة هذا الخطر الاجتماعي والاقتصادي والاخلاقي .