السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارته لمقر الكلية: هنية يمنح (30) ألف دولار لكلية الدعوة التابعة للأوقاف

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 16:36 )
غزة- معا- اكد رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية على دعمه لكلية الدعوة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية مادياً ومعنوياً، وقدم مكرمة بمبلغ (30) ألف دولار للارتقاء والنهوض بالكلية، ووعد بالوقوف إلى جانب الكلية وتوفير كافة المستلزمات التي تعينها على استكمال مشوارها التعليمي.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لمقر كلية الدعوة الإسلامية في محافظة دير البلح رافقه فيها د. محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والنواب والشخصيات في الحكومة، وكان في استقباله د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية ود. عبد الله أبو جربوع الوكيل المساعد وأ. د. أحمد أبو حلبية رئيس مجلس أمناء كلية الدعوة وأ. شكري الطويل منسق الكلية وأعضاء مجلس الأمناء وكافة العاملين بالكلية.

وقال رئيس الوزراء مثمناً جهود مجلس أمناء الكلية والعاملين فيها: "أنتم تحملون أمانة الدعوة ونشرها بين الأجيال المتعاقبة" مشيراً إلى أن القطاع التعليمي بمحافظات غزة يعمل في هذه الفترة بمساحة من الأمن والاستقرار لم يشهدها القطاع من قبل، الأمر الذي يوفر الظروف المناسبة للعمل بشكل أفضل.

ومن ناحيته رحب الدكتور طالب أبو شعر برئيس الوزراء مقدماً شكره الجزيل على هذا الاهتمام من معاليه لوزارة الأوقاف والمؤسسات التابعة لها.

وأشار أبو شعر إلى أن كلية الدعوة الإسلامية تأسست عام 1999 وهي تشكل نواة للتعليم العالي في الوزارة، موضحاً أن الوزارة لديها جانب من التعليم الأساسي، والكلية تمثل المستوى الثاني من مستويات التعليم في الوزارة.

وأكد وزير الأوقاف أن الكلية خرجت كوكبة من الطلبة وستقوم بتخريج فوجها الأول في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، منوهاً أن الوزارة اعتمدت فرع للكلية في الشمال وذلك في مقر معهد عبد المحسن حمودة الشرعي

وبدوره وعد الدكتور أحمد أبو حلبية بأن يكون مجلس أمناء الكلية وفياً للكلية وأن يبذل كافة الجهود للارتقاء بها.

وفي ختام الزيارة اطلع رئيس الوزراء والوفد المرافق على أبنية الكلية والمخيم القرآني الصيفي المنعقد في مقر الكلية.