السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي: لن تتوقف جهودنا للإفراج عن جميع الاسرى من سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 16:55 )
غزة - معا - اعتبرت حركة الجهاد الاسلامي اليوم ان الفرحة بالإفراج عن سمير القنطار ورفاقه هي فرحة فلسطينية كما هي لبنانية.

ورحبت الحركة بالافراج عن جثامين قرابة 199 شهيدا من العرب والفلسطينيين من بينهم 13 شهيدا من الجهاد الاسلامي، واصفاً اليوم بانه تاريخي ومميز في حياة المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وقال القيادي في الحركة نافذ عزام خلال مؤتمر صحفي بغزة قبل الظهر:" هذه الصفقة دليل على نجاح المقاومة فهي الخيار الاوحد والانجع لإخضاع الاحتلال لمطالب الشعب الفلسطيني"، مضيفا:" لقد فشلت كافة الاتفاقات والجهود لتحرير الاسرى وجثامين الشهداء".

وشدد قائلاً:" نحن مصرون على إخراج أسرانا من سجون الاحتلال ومصرون على مواصلة مقاومتنا وجهادنا ولن تتوقف جهودنا ومحاولاتنا في تحرير أسرانا".

وعما اذا كان هناك اي اتفاق لدفن جثامين الاسرى إلى الاراضي الفلسطينة قال عزام:" الخطوة رمزية وهي بمثابة انتصار للمقاومة وحتى اللحظة ان لم نستطع دفنهم هنا فإن الافراج عنهم هو رضوخ لشروط المقاومة".

وعن رسالة حركة الجهاد الاسلامي والتي يفرج اليوم عن رفات 13 من شهدائها للفصائل الاسرة للجندي شاليط قال عزام:" ليصروا على مطالبهم ويتمسكوا بشروطهم ومن الضروري الصبر وطول النفس فتحرير الاسرى مطلب عادل فيما الاحتلال تعامل معه طيلة الوقت بغطرسة واستعلاء".