السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تعقد دورة تدريبية في مجال سيادة القانون وحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 19:02 )
غزة - معا - اختتمت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن دورة تدريبية بعنوان "سيادة القانون وحقوق الإنسان" خاصة بالشباب العاملين والمتطوعين في مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية العاملة مع الشباب، حيث تم عقد الدورة في مقر مؤسسة منتدى الصداقة العربي في دير البلح.

وفي ختام الدورة، أشار المحامي صلاح عبد العاطي منسق وحدة التدريب والتوعية الجماهيرية في الهيئة بقطاع غزة بان الدورة هدفت إلى تدريب الشباب على المعرفة بمعايير ومفاهيم سيادة القانون وحقوق الإنسان الدولية والمحلية.

وأكد عبد العاطي بان الدورة تكتسب أهمية خاصة كونها تستهدف فئة الشباب العاملين في المؤسسات الأهلية الذين يقع علي عاتقهم مهمة الوعي والتوعية لإقرانهم بمفاهيم وقيم وثقافة حقوق الإنسان وسيادة القانون، لكي يساهموا بدورهم في حماية حقوق الإنسان الفلسطيني التي تتعرض حقوقه لانتهاكات متكررة جراء الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني والناجم عن حالة الانقسام السياسي وتداعياتها علي سيادة القانون وحقوق الإنسان.

ومن الجدير ذكره بان الدورة استمرت على مدار ثلاثة أيام بواقع 18 ساعة تدريبية قام بتنفيذها فريق متخصص من الهيئة وباستخدام طرق نشطة اعتمدت علي مشاركة المتدربين.