الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة 60 شركة وطنية في معرض الصناعات الفلسطينية 2008 بنابلس

نشر بتاريخ: 16/07/2008 ( آخر تحديث: 16/07/2008 الساعة: 21:23 )
نابلس-سلفيت-معا- لم تكد الجهات المنظمة لمعرض الصناعات الفلسطينية 2008 تعلن عن دعوة الشركات والمصانع الفلسطينية للمشاركة في المعرض ، حتى سارعت عشرات الشركات والمصانع الوطنية الفلسطينية من مختلف محافظات الوطن الى حجز أجنحتها فيه، حيث وصل عددها الى ما يزيد عن 60 شركة وطنية فلسطينية، وبذلك تم تغطية ما يزيد عن 90 بالمائة من المساحة المخصصة لأرض المعرض.

وأكد مصدر مسؤول في إدارة المعرض أن حجوزات أجنحة المعرض قد نفذت بسرعة خلال أربعة أيام من الإعلان الرسمي عنها بسبب الإقبال منقطع النظير من الشركات والمصانع على المشاركة فيه، وعزا المصدر ذلك الى نجاح المعرض في نسخته الأولى التي أقيمت على ارض مدينة البيرة العام الماضي ، ومدى النجاح الذي وجدته الشركات والمصانع فيه ، والإقبال الرسمي والشعبي الواسع من أبناء الشعب الفلسطيني على زيارة المعرض.

وصرح المصدر أن الشركات التي سجلت وحجزت أجنحة المعرض تنوعت في قطاعاتها الصناعية ، حيث تصدرت الصناعات الغذائية عدد الشركات المشاركة في حجوزات المعرض ، تلتها الصناعات المعدنية والبلاستيكية ، والكيماوية ، والأثاث والمفروشات ، وقطاع الحجر والرخام ، والصناعات الجلدية والورقية ، بالإضافة الى شركات الخدمات المساندة لقطاع الصناعة.

وذكر المصدر أن المعرض لهذا العام يقام برعاية رئيسية من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية (جوال) وذلك للعام الثاني على التوالي ، وبرعاية فرعية من مجموعة عنبتاوي للاستثمار والتنمية ، وبنك فلسطين م. ع. م ، وشركة عقارات لإدارة المجمعات التجارية كراعي مضيف ، وشركة المؤسسة العربية للتأمين كراعي لوثيقة التأمين ، مقدما المصدر شكر وتقدير منظمي المعرض لها على رعايتها واحتضانها لفعالياته ، مؤكدة بذلك سعيها الدؤوب للمساهمة في رفعة الاقتصاد الوطني الفلسطيني وازدهاره.

وتأتي اقامة معرض الصناعات الفلسطينية 2008 في مدينة نابلس كتعبير عن إصرار منظمي المعرض على تنظيمه رغم كافة التحديات والمعيقات التي تعترض سبيل إقامته ، وكتأكيد على أن مدينة نابلس ستبقى دوما إحدى أهم عناوين الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وأشار المصدر المسؤول أن المعرض يقام للعام الثاني على التوالي بتنظيم وادارة من غرف التجارة والصناعة في محافظات نابلس والخليل ورام الله ، وبالتعاون الوثيق مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والغرف التجارية الفلسطينية في مختلف محافظات الوطن ، وبإسناد من وزارة الاقتصاد الوطني.

وختم المصدر تصريحه بالقول أن هذا الحدث الاقتصادي البارز على مستوى فلسطين سيقام للعام الثالث على التوالي في العام القادم على ارض مدينة الخليل.