السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخيمات الصيفية في محافظة الخليل تسجل نجاحات نوعية

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 13:18 )
الخليل- معا- تطبيقا لتوجهات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية المركزية بالعمل على رسم البسمة على شفاه الاطفال والطلائع وادخال البهجة والسرور تشهد رقاع واسعة تغطي كافة ارجاء محافظة الخليل حركة نشطة دؤبة بانطلاق فعاليات المخيمات الصيفية باشراف اللجنة الفرعية بكافة اذرعها وتشكيلاتها .

وبهذا الصدد تم افتتاح المخيمات واروقتها وزواياها المختلفة في مجال التثقيف الوطني وحقوق الطفل والدراما والكتابة الابداعية والفنون بشتى صنوفها والوانها والزاوية الرياضية والعديد من البرامج والانشطة العلمية.

واستنادا بضرورة المعرفة بالاعلان الوطني للمخيمات الصيفية وما يحويه من بنود تم توزيع بوسترات خاصة لاشهار الاعلان والالتزام الكامل ببنوده والعمل على تطبيقها وتنفيذها .

واستمرارا لفعاليات مخيم المعرفة المقام في مدرسة الجعبري بدعم من الامديست واللجنة الوطنية وبادارة كادر متدرب في مجالات علمية منها علم التشريح واللغة الانجليزية بالاضافة الى زوايا أخرى ترفيهية .

وعلى صعيد المخيمات الاخرى قام اعضاء اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل بمتابعة مجريات الامور على ارض الواقع بزياراتهم الميدانية للمخيمات للاطلاع على عملية سيرها واعطاء النصح والارشاد وتقييم اوضاعها عن كثب .

وشهد مخيم طيور الجنة لجمعية الكفيف الخيرية نقلة نوعية من حيث أهمية الدمج بين الاقران ومزج الطفل الكفيف مع اقرانه من المبصرين ويعد المخيم نقلة نوعية وتجربة رائده اولى نجحت في احداث تغيرا جذريا في المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى ذوي الاطفال الكفيفين والمبصرين .

وبالنظر الى ما يدور ويجري في مخيمات الاندية والجمعيات والمؤسسات التي تنظم مخيماتها بالتعاون مع اللجنة الوطنية فقد سجلت انشطتها تفاعل منقطع النظير يسمو ويرقى الى ما تم رسمه والتخطيط له.

من جهة ثانية ثمن القائمون على مقدرات المخيمات الصيفية في محافظة الخليل الدور الكبير الذي تلعبة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في فلسطين ممثلين بمنسقها العام في فلسطين موسى ابو زيد.

واشاد الجميع بالتسهيلات والترتيبات التي قدمتها اللجنة الفرعية في الخليل ممثلة بمنسقها عبد الناصر الشريف وبكافة اعضاء اللجنة لجهودهم في تأمين كافة المستلزمات ومتابعتهم وزياراتهم للمخيمات.

وقام محمد الهيموني وايمن الحيح وخالد القواسمي بالاطلاع على سير الامور في المخيمات وتسجيل الملاحظات وتقييم الاوضاع .