السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. احمد يوسف لـ "معا": اذا لم يرفع الحصار وتفتح المعابر فلتذهب هذه التهدئة الى الجحيم

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 13:49 )
بيت لحم- خاص معا- قال د.احمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية "اذا لم تلتزم اسرائيل بالتهدئة لا زالت ايدينا على الزناد".

وجاءت اقوال احمد يوسف هذه في لقاء فضائي متلفز ضمن برنامج الاسئلة الصعبة اجرته وكالة "معا" معه بحضور القيادي الفتحاوي حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة.

وتناول اللقاء موضوع التهدئة حيث أكد حسين الشيخ وبالارقام ان اسرائيل تعمدت تقليص حجم البضائع التي تدخل الى سكان قطاع غزة بعد اعلان التهدئة بدل زيادتها وهو امر يشير الى ان اسرائيل تستخف بهذه التهدئة وان حماس تقع في نفس الموقف الذي كانت حكومات فتح السابقة فيه.

وهنا رد احمد يوسف وقال "اذا لن يرفع الحصار وتفتح المعابر فلتذهب هذه التهدئة الى الجحيم".

اللقاء كاملا سيبث على شاشات محطات "معا" قريباً في وقت يجري الاعلان عنه لاحقاً.
كما يشار الى ان برنامج الاسئلة الصعبة هو برنامج جديد تعده وتقدمه شبكة معا التلفزيونية ويعتمد التحقيق والبحث العلمي في طرح الاسئلة ، فمن جانب تشمل حلقاته تقارير قامت طواقم معا باعدادها في المدن الفلسطينية ومن جهة على ابحاث في ذات الموضوع شارك فيها العديد من صحافيي معا . وتعتبر هذه الحلقة هي الحلقة الاولى من البرنامج فيما الحلقة الثانية ستكون مع د. سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني ومن المحتمل ان تبث قناة تلفزيون الفلسطينية هذا البرنامج بالتعاون مع شبكة معا التلفزيونية .