السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال 48 ساعة: الشرطة تلقي القبض على المشتبه به في جريمة قتل محمد ارميلة

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- ألقت المباحث العامة في شرطة اريحا القبض على المشتبه به في قتل المواطن "محمد احمد عبد الهادي ارميلة" البالغ من العمر ( 29 عاماً) من قرية الديوك الفوقا في اريحا، حيث وجد المغدور مقتولا أمام منزله ومطعونا في كافة انحاء جسمه بحوالي 20 طعنة يوم الاحد 13-7-2008 الساعة الخامسة صباحا.

وقال العميد "عدنان ضميري" الناطق الرسمي باسم الشرطة، ان المباحث العامة وقسم التحقيق واقسام الشرطة باشرت بالبحث والتحري والتحقيق بحثا عن الفاعل، وفي غضون 48 ساعة تمكنت الشرطة من القاء القبض على المشتبه به، والذي اعترف بجريمته "البشعة"، واصفا بدقة كيفية ارتكابها والادوات المستعملة.

واضاف الضميري انه تم عرض المتهم على النيابة العامة في اريحا التي باشرت التحقيق وجمع الادلة التي كشفت عنها الشرطة، وقامت باتخاذ الاجراءات القانونية لتقديم المتهم للعدالة.

ورفض الضميري الادلاء بتفاصيل حول ملابسات الجريمة قائلا: "لا استطيع ان اصرح بأي شيء عن خلفية الجريمة وذلك للمحافظة على النسيج الاجتماعي".

ودعا الضميري الباحثين الاجتماعيين بالبحث في اسباب ارتفاع نسبة الجريمة في فصل الصيف، مؤكدا تعاون الشرطة مع الباحثين للوصول الى نتائج حقيقية للوقاية من الجريمة.

وقد اكد اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة أن واجب الشرطة الاساسي هو حماية المواطن، دمه وروحه وعرضه وممتلكاته وكرامته الانسانية، وان المجرمين لن يفلتوا من العدالة، وان الشرطة ستبقى العين الساهرة على الوطن والمواطن، واهاب بالمواطنين الاحتكام للقانون والعدالة في سلطة سيادة القانون، والابتعاد عن اثارة نعراتة الثأر والانتقام.

وقال: "ان الاحتكام للقانون هو الاساس الامن والامان في الوطن"، واكد ان الشرطة لنن تتهاون في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية للحفاظ على امن الوطن والمواطن وتقديم كل الخارجين على القانون للعدالة.