السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد المالك جابر لـ "معا": لا أفكر بمنصب رئيس الوزراء وصبيح المصري لا يفكر بمنصب الرئاسة

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 18:35 )
رام الله- حصريا معا- قال المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الدكتور عبد المالك جابر انه لا يفكر بأي منصب سياسي ولا يفكر في استخدام قوته الاقتصادية في التقدم نحو رئاسة الوزراء كما ان رجل الاعمال صبيح المصري لا يفكر في منصب الرئاسة.

وجاء ذلك ردا على سؤال طرحه رئيس تحرير وكالة "معا" خلال لقاء متلفز مع جابر في حلقة تلفزيونية ستبث قريبا على شاشات "معا"، وكان السؤال على النحو التالي "صحافي من الاندبندنت كتب مقالا وصف فيه رجل الاعمال منيب المصري بانه ملك الضفة الغربية فماذا لو ان صحافي اخر كتب عن صبيح المصري انه رئيس السلطة وصحافي ثالث كتب ان عبد المالك جابر رئيس وزراء السلطة القادم".

وقد تناول اللقاء عدة محاور اقتصادية وسياسية حيث اتضح ان مجموعة الاتصالات تملك 18% من السوق الفلسطيني وانها تعمل في كل المجالات وتصل حد التأثير السياسي والاقتصادي والاجتماعي اكثر من الاحزاب السياسية نفسها .

وقد طرحت "معا" السؤال التالي على عبد المالك جابر "هل تعتبرون مجموعة الاتصلات شركة احتكارية بدات تملك السوق وتتحكم بانساق المجتمع ؟".

ولكن الجابر رفض مصطلح شركة احتكارية واستعاض عنه بشركة اقتصادية ناجحة وقوية.

أسئلة عديدة كانت في هذه المواجهة الصحافية بينها اسئلة شخصية اجاب عليها رجل الاعمال الفلسطيني، ومما قاله ان مجموعته خسرت نحو 60 مليون شيكل في عملية الانقسام بين حماس وفتح السنة الماضية.