السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسطل خلال مسيرة بخان يونس : المقاومة أنجزت ما لم تنجزه المفاوضات

نشر بتاريخ: 18/07/2008 ( آخر تحديث: 18/07/2008 الساعة: 14:14 )
غزة - معا - اعتبر الدكتور يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحماس أن المقاومة اللبنانية أرغمت الاحتلال على إطلاق سراح طائفة من الأسرى، في الوقت الذي لم تنجز المفاوضات شيئا.

جاءت كلمة الأسطل في ختام مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها حركة حماس بخان يونس، مساء الخميس ابتهاجا بإطلاق سراح الأسرى والشهداء في لبنان، وللتأكيد على مطالب الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وتضامنا مع الرئيس السوداني عمر البشير.

وقال الأسطل " إن الاحتلال الاسرئيلي يعلن اليوم هزيمتهم أمام المقاومة في لبنان وفلسطين وفي كل مكان", مشددا على أن المقاومة وحدها أرغمت الاحتلال على أن يطلق سراح أسرى ممن يصفهم بالملطخة أيديهم بالدماء، وفرضت عليه تغيير قناعاته وما كان يعتبره من المحرمات.

وأعرب عن أمله بعد نجاح صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله، أن تنجح عما قريب صفقة التبادل بالجندي الإسرائيلي شاليط.

وأوضح أن شروط المقاومة هي إطلاق سراح ألف من المقاومين، كذلك الأسرى من ذوي المحكوميات العالية ومن يسميهم الاحتلال بالملطخة أيديهم بالدماء، وإطلاق سراح كل النواب المختطفين، ورؤساء وأعضاء البلديات، ومن تبقى من وزراء الحكومة العاشرة وراء القضبان، بالإضافة إلى الأسرى من النساء والأطفال والمرضى.

وتطرق النائب في التشريعي إلى ملف التهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي مؤكدا على انه لو عادت المواجهة مع الاحتلال من جديد، فسوف تكون شروط التهدئة الثانية اكبر وأشد من شروط التهدئة الأولى.

وأعلن أن قرار محكمة الجنايات الدولية بتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير مرفوض، ولا يساوي الحبر الذي كتب به، ومن المفترض أن يكون القرار بحق القتلة الاسرائيلين وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية الذين خاضوا حرب التطهير العرقي بسبب الانتماء السياسي.