السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تتوج سبعة من طلبتها أوائل على مستوى الوطن في امتحان التوجيهي

نشر بتاريخ: 18/07/2008 ( آخر تحديث: 18/07/2008 الساعة: 18:18 )
جنين - معا - توجت محافظة جنين هذا العام, سبعة من طلبتها أوائل على مستوى الوطن, في امتحان الثانوية العامة, حيث كانت محافظة جنين في مديرياتها جنين وقباطية, يحوز طلبتها على المراكز العشر الأوائل, على مستوى الوطن, كل عام.

ولم تذق أعين طلبة التوجيهي النوم, وهذا ما كان ظاهرا عليهم, انتظارا لبزوغ فجر يوم الجمعة, لمعرفة نتائجهم الثانوية العامة, حيث كانت مدرسة بنات جنين الثانوية في مدينة جنين, وقد ازدحمت بأهالي الطلبة والطلبة ومدراء المدارس, ينتظرون مديرة مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر, منذ الساعة التاسعة صباحا, والقادمة من رام الله, تحمل كشوفات أسماء طلبة محافظة جنين,, وكان القلق يسود وجوه الطلبة, ليس لمعرفة نجاحهم أو رسوبهم, بل لمعرفة معدل النجاح, حتى جاء الفرج بقدوم الطاهر, وتسليم الكشوفات إلى مدراء المدارس, الذين بدورهم وزعوا العلامات الى الطلبة .

وامتزجت دموع الفرح, منهم من تقبل نتيجته, ومنهم من انزل دموع الفرح ممزوجا بدموع الحزن, لأنه لم يتقبل معدله النهائي, طامعا في المزيد, وبدأت وسائل الإعلام المحلية بإعلان أسماء الناجحين, وبدأت الألعاب النارية تتفرقع في سماء جنين, ومسيرات من السيارات باطلاق الزمامير, والحلوى توزع, والابتسامات والأحضان والفرحة في كل بيت, حتى البيت الذي لا يتواجد فيه طلبة توجيهي شاركوا جيرانهم بنجاح أبنائهم.

يقول الطالب محمد نبيل, "لم انم طوال الليل, وأنا احسب كم هو المعدل النهائي, حتى بزغ فجر اليوم التالي, لأكون أول الطلبة أمام المدرسة, مع أنني اعلم أن الوقت مبكرا, لكن عدم الصبر والانتظار اجبرني على ذلك, إلى أن جاء مدير المدرسة وكنت أول المستقبلين للعلامة, فكانت الدنيا لم تسع فرحتي للعلامة 85.6 فبدأت بالصراخ, والجري دون وعي إلى المنزل, لأبشرهم بالنتيجة" .

وأضاف محمد, "سأتابع دراستي الجامعية حتى الوصول إلى الدكتوراه, لأفيد وطني ولأفيد عائلتي, التي لها كل الاحترام والتحية, وهم السبب في وصولي إلى هذه النتيجة".

بينما الطالب مروح ناصر, والذي حاز على معدل 90.5 % يقول, " من شدة خوفي من النتيجة, مع أنني متأكد أنني ناجح, لم اذهب إلى المدرسة, فطلبت من والدي الذهاب, وخلال تلقيه النتيجة هاتفني مبشرا بالمعدل, فقد كانت فرحة كبيرة".

بينما ريما مأمون الحائزة على معدل 98.6%, التي بكت حزنا لأنها كانت تتوقع أن تكون من العشر الأوائل, فعند تلقيها النتيجة رمت بنفسها على حضن والدتها تبكي, بينما أمها أطلقت العنان بالزغاريد فرحة بنتيجة ابنتها .

وتجيب ريما على سؤالنا عن عدم تقبلها للنتيجة, تقول "كنت أتوقع أكثر من ذلك, فقد كنت ادرس 10 ساعات خلال وقت الدوام, وخلال إجازة الشهر ما قبل الامتحان النهائي كنت ادرس 18 ساعة من 24 ساعة, ولكن الله شاء أن أحوز على هذا المعدل".

ومن الجدير بالذكر, أن طلبة محافظة جنين حازت على سبع مراكز من العشر الأوائل, على مستوى الوطن وهم :

1- الطالبة آية ناصر يوسف احمد قلالوة, الأول مكرر في الفرع العلمي, 99.3 %, من مدرسة بنات الجديدة الثانوية.

2- الطالبة سلمى احمد رجب صبيحات, الخامس في الفرع العلمي, 99.2%, من مدرسة الشهيد عزت أبو الرب الثانوية.


3- الطالب محمد نبيه عبد الفتاح أبو الرب, الخامس مكرر في الفرع العلمي, 99.2 %, من مدرسة الشهيد عزت أبو الرب الثانوية.

4- الطالبة أريج نجيب احمد حماد, السادس مكرر في الفرع العلمي, 99.1%, من مدرسة بنات عرابة الثانوية.


5- الطالبة هلا سامر حيدر أبو بكر, الأول في فرع العلوم الإنسانية, 99.1%, من مدرسة بنات الزهراء الثانوية.

6- الطالبة إيمان شوقي عبد الرحمن الشمالي, الرابع مكرر في فرع العلوم الإنسانية, 98.6%, من مدرسة بنات كفر راعي الثانوية.


7- الطالب انس مرشد احمد حواوره, الثاني في الفرع الصناعي, 95%, من مدرسة ذكور سيلة الظهر الثانوية.