السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل فني في الاونيسكو

نشر بتاريخ: 18/07/2008 ( آخر تحديث: 18/07/2008 الساعة: 18:28 )
رام الله-معا-احيت فرقة "نداء الأرض للفنون الشعبية " حفلا امس في الاونيسكو تحت عنوان "الموروث" حيث قدمت مجموعة من اخر اعمالها.

حضر الاحتفال ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وسفير دولة فلسطين في لبنان عباس زكي وانتصار الوزير عضو اللجنة المركزية في حركة فتح وجمهور من ابناء شعبنا في بيروت.

وفي كلمة له في الاحتفال قال زكي "نحن اليوم في مرحلة التالق رغم الالم لانّه ليس سهلا على الانسان ان يستقبل النعوش وقدرنا نحن الفلسطينيين ان نتوازن في الصعوبات والمهمات. وانا اعتبر هذا اليوم يوم النصر العظيم لانّ البعض اعتقد انّ الثورة انتهت ولكن الحقيقة هناك 175 نعش بين النعوش يعودون لشهداء الثورة التي قادها ياسر عرفات وابو جهاج وابو اياد... الشهيدة الاسطورة دلال المغربي اقامت جمهورية على ارض فلسطين , فهي التي قادت عملية فيها الفلسطيني واليمني واللبناني... ".

ووجه التحية الى العائدين شهداء وأحياء واعتبر انها عز ونصر في حياة سمير القنطار الفلسطيني المنشأ وقال :" ان هذا الفارس الذي يتغطى به الكل الان هو فلسطيني الإنتماء فبالتالي تبقى فلسطين هي المصدر والإشعاع سواء في الفكر والثقافة والبطولة وعدم الإنحناء رغم الشدة".

وأكد زكي ان الشعب الفلسطيني يتناوب في رفع الراية فإذا سقطت في ساحة ارتفعت في أخرى .

وشدد على ان مسيرة العطاء لن تتوقف بوجود هؤلاء الشهداء لأن الفلسطيني لا يرفع الراية ويستسلم في وسط المسيرة.

وختم قائلا:" انتهى العهد الذي يكون فيه الفلسطيني مضطهد في لبنان ,فبعد ان تأخذ الحكومة الثقة انا على يقين أننا سنأخذ كل الحقوق وبالتالي يصبح الفلسطيني في لبنان كالفلسطيني في سوريا والأردن لأننا نبحث عن صيغة تضمن حياة أطفالنا وأطفال لبنان."