السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم هدم الاحتلال لمنزل عائلتها-الطالبة أسماء أبو نمر الأولى على فلسطين وبيسان السباخي الاولى على القطاع

نشر بتاريخ: 18/07/2008 ( آخر تحديث: 18/07/2008 الساعة: 18:32 )
غزة - معا - "لم أكن أتوقع أن احصل على 99.3% والأولى علي فلسطين بعد أن هدم الاحتلال منزل عائلتي والمكون 6 طوابق في مدينة خان يونس" هذه الكلمات التي تحدثت بها الطالبة أسماء أبو نمر بعد سماعها نتيجة الثانوية العامة.

وقالت أسماء في حديث لوكالة معا "الحمد لله أني تفوقت رغم هدم الاحتلال لمنزلنا ولم يؤثر على دراستي أبدا حيث لم التفت الى ذلك وسرت في طريق العلم والتفوق".

وأهدت أسماء هذا النجاح الى الأسرى والشهداء والجرحى ومدرسيها وجميع القيادات السياسة الفلسطينية, كما وتمنت أن تكون هذه الوحدة هي بداية للتوحد الشامل بين أبناء الشعب الفلسطيني لا التعليمي فقط بل السياسي.

أما الوالد نصر أبو نمر قال" الشعور لا يوصف وهو جاء ليخفف قضية هدم منزلنا المكون من 6 طوابق حيث أن الفرحة أنستنا معاناة سنوات من العذاب والتشرد".
...................................

اما الطالبة بيسان محمد عزات السباخي من مدرسة بشير الريس ومن سكان حي الشيخ رضوان بمدينة غزة والتي حصلت على 98.1% الأولى علي القطاع والعاشر مكرر علي الفرع الأدبي قالت "أنا كنت متوقعة أني من الأوائل ولكن لم أتوقع أني سأكون من أوائل فلسطين ولم اصدق نفسي عندما سمعت اسمي وإصابتني حالة إغماء اثر سماعي النتيجة".

وأضافت بيسان" أنا فرحانة كثير بنجاحي وبأهديه إلي عائلتي ومدرستي ".

أما أبو عزات السباخي والد بيسان والذي يعمل مدير عام دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة , قال "الحمد لله رب العالمين أكرمنا بهذا النجاح والاجتهاد التي قامت فيه ابنتي بيسان والاجتهاد أيضا الذي قمنا به من توفير الجو المناسب والراحة لها الذي ساعدها علي الدراسة".

واهدى أبو عزات هذا النجاح الفرحة لكل فلسطيني, متمنيا إنهاء حالة الانقسام التي يعيشها الشعب الفلسطيني, وشكر الرئيس محمود عباس للمجهودات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم العالي لإنجاح المسيرة التعليمية, داعيا الرئيس إلى الاحتفال بأبنائه وأولاده وان يقف معهم ويساعدهم ".

أما أم عزات والدة بيسان قالت الحمد لله علي نجاح ابنتي وأنها أجمل فرحة في حياتي, وان بيسان إنسانه مثابرة وكانت تنظم وقتها بشكل جيد, ونجحت بدون دروس إضافية".