السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور ابو دقة :منتدى شارك الشبابي يجري انتخاباته ويحوز على ثقة الجهات الرسمية والرقابية بسبب الشفافية

نشر بتاريخ: 19/07/2008 ( آخر تحديث: 19/07/2008 الساعة: 15:06 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: جرت يوم أول من أمس انتخابات منتدى شارك الشبابي بحضور وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة ومحمود ابو الرب رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية وفدوى الشاعر من وزارة الداخلية والزميل بدر مكي.
ورحب سفيان مشعشع، مدير المنتدى بالوزيرة والحضور واعتبر ان منتدى شارك ذراعا من اذرع الوزارة وقال: لدينا مشاريعنا المستندة الى العمل الوطني الخالص، وحققنا انجازات مهمة واعترف بوجود بعض السلبيات وقد تمت مناقشتها من اجل تلافيها واعتبر ان عمل شارك لن يتكامل ما لم يتم التنسيق مع الوزارة.
وعبرت الوزيرة عن اعتزازها وثقتها بالمنتدى لا سيما وان القائمين عليه نجحوا بوضع برامج مهمة سواء في المحافظات الشمالية ام الجنوبية وقالت: نحن كوزارة نسعى الى تطوير رؤية للسياسات الوطنية للشباب واكدت ان الوزارة ستكون عبارة عن مظلة للمؤسسات الشبابية.
ووجهت حديثها الى غزة وقالت: نحن نشعر بمعاناة هذا الجزء العزيز من الوطن، مشيرة الى ان الشباب يحتاجون الى عناية ورعاية وهم امام تحديين، الأول فكري والثاني يتعلق بالاحتلال والحصار، وطالبت شارك بتوجيه وجهة المتبرعين والداعمين صوب غزة.
وعرجت على المجلس الشبابي الوطني وقالت: نحن بصدد استحداث هذا المجلس بحيث يضم في ثناياه المؤسسات الحكومية العاملة في حقل الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات والقطاع الخاص، والقطاع الاخير يشكل جزءا مهما من الخدمات المقدمة للشباب كالعمل والسكن وهلمجرا.
ونوهت الى مدينة روابي المزمع تشييدها في محافظة رام الله والبيرة وقالت: لقد ناقشنا مع القائمين عليها استعداد الوزارة للالتزام بضمانات من اجل التسيير على الشباب كي يتمكن من ابتياع شقق بطريقة الدفع الميسر والمريح.
وحيت بحرارة شباب قطاع غزة وراهنت على بقائهم اقوياء كما عهدتهم خصوصا في الجانب المتعلق بالدفاع عن مصالحهم وطالبت بمساعدتهم واختتمت حديثها بتحية المنتدى جراء تصويب اوضاعه القانونية وقالت نريد لكافة المؤسسات العاملة في المجال ان تترسم نفس الخطى.
وقبل ان يفسح سفيان مشعشع المكان للجنة الاشراف على الانتخابات كي تأخذ دورها قال: نفتخر في شارك اننا بادرنا الى تأسيس وحدة المناصرة والبحث، وهي غير معتمدة على التمويل الخارجي.
وعبرت فدوي الشاعر من وزارة الداخلية عن املها بانفراج الوضع السياسي في غزة وقالت: ان المنتدى يتحدث عن نفسه مشيرة الى انجازاته المتعددة، وتمنت ان تفرز الانتخابات اعضاء جددا.
واستعرض محمود ابو الرب تقرير الرقابة حول اعمال المنتدى وقال ان الديوان قام بتدقيق انظمة الرقابة الادارية والمالية في المنتدى الذي حاز على الثقة، وشكر مسؤولي المنتدى على طلب الرقابة طوعا، وترشح للانتخابات ثمانية اعضاء وانسحب عضو وفاز التالية اسماؤهم بالتزكية:
رتيبة علاء الدين ابو غوش من القدس، فادية البيومي من غزة، شرين عثمان، يافا ستيتي من جنين، سائد كرزون من رام الله، سامي ابو سلطان من غزة، احمد ابو شمالة من غزة، وسيصار الى عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل لتوزيع المناصب.