الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ولفنسون يحمل اسرائيل المسؤولية:فشل الاجتماع الثلاثي لاعادة تشغيل معبر رفح

نشر بتاريخ: 13/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 23:34 )
معا - اكدت مصادر صحافية اسرائيلية مساء اليوم الاحد ،ان الاجتماع الذي عقد في القدس وخصص لمناقشة فتح معبر رفح، وضم وزير الجيش الاسرائيلي شاؤول موفاز، ووزيرالشؤون المدنية الفلسطيني محمد دحلان، ومبعوث اللجنة الرباعية جيمس ولفنسون، انتهى بالفشل لكن الاطراف المشاركة اتفقت على عقد اجتماع اخر يوم غد .

وكان ولفنسون ،اعرب عن قلقه صباح اليوم جراء عدم وجود تغير في الجو العام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مشيرا الى ان الساعات ال 72 القادمة ستكون حاسمة لاكمال مهمته التي جاء لاجلها، معربا عن خشيته من تحويل غزة الى سجن كبير.،قائلا
انه سينقل قلقه للوزيرة كونداليزا رايس التي ستصل الى اسرائيل مساء الاحد.

وكان ولفنسون حذر خلال اجتماعه بمسؤول معبر كارني من ان اسرائيل ستتسبب في حدوث دمار دائم اذا ما استمرت في فرض الاغلاقات المشددة على غزة، وهو ما سيؤدي الى تلف المنتجات الزراعية في قطاع غزة واحداث اضرار في البيوت البلاستيكية في غوش قطيف، بسبب الاغلاق المشدد على معبر كارني.

ولم يخف ولفنسون شعوره بالاحباط من ضعف صانعي القرار، تجاه تنشيط ميناء غزة واعادة تشغيل المطار ، وعدم اتخاذ القرارات في مسالة ازالة مخلفات مستوطنات غزة المخلاة.

وحذر ولفنسون من عدم احساس اسرائيل باهمية حل مشكلة البطالة في قطاع غزة، والتي ستسهم من ثم في مضاعفة الكرهية ضد الاسرائيليين.