السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنطلاق "مخيم العودة " التي تنطمه اللجنة الوطنية للمخيمات في بلدة دير ابو ضعيف

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 01:07 )
جنين -معا- نظمت اللجنة الوطنية للمخيمات الوطنية، بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة في محافظة جنين، مخيما صيفيا حمل اسم " مخيم العودة" وذلك في مدرسة بنات دير أبو ضعيف الثانوية شرقي جنين، والذي يدمج بأنشطته وفعالياته أطفالا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونفذ المخيم تحت إشراف برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي " CBR" و جمعية أصدقاء المريض الخيرية في جنين.

وأشارت المسؤوله الإدارية عن المخيم غالية أبو الحسن أن المخيم قد بدأ صباح يوم الأحد 13/7 ويمتد إلى 28/7، ويأخذ بعين الاعتبار تقديم الكثير من النشاطات الرياضية والتعلمية والفنية المتنوعة، كي تضيف للأطفال المشاركين أياماً صيفية متميزة وممتعة تم التدرب عليها ضمن ورش عمل نظمتها مديرية الشباب والرياضة في جنين للمشرفات على أنشطة وفعاليات المخيم.

وأضافت ابو الحسن أن المخيم الذي أطلق عليه "مخيم العودة" والذي يشير إلى توق الشعب الفلسطيني للحرية والعودة إلى دياره المحتلة. أنه يضم 90 طفلا من أطفال القرية منهم 40 طفلا و 50 طفلة، ومن بينهم أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 6 أعوام إلى 13 عاما.

ويشمل طاقم الإشراف على المخيم اربع مشرفات يقمن على رعاية الأطفال وتنفيذ الأنشطة اليوميه و الفعاليات المختلفة للمخيم، وذلك لتعزيز الانتماء إلى المجتمع الفلسطيني، وتغذية المعرفة بالفلكلور الفلسطيني و المهارات الفنية مثل الأداء المسرحي .