السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة أقامتها البلدية- رئيس بلدية أريحا يستذكر مناقب الشهيدة دلال المغربي

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 16:44 )
اريحا- معا- قال المحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا أن الشهيدة دلال المغربي والتي أقامت أول جمهورية فلسطينية عام 1978 لأربع ساعات في قلب فلسطين ستبقي هي ورفاقها وشهداء فلسطين نبراسا ونورا نهتد به وأمانة بأعناقنا وذلك في ندوة التعريفية بالشهيدة دلال المغربي والتي نظمتها البلدية في قاعة مكتبة بلدية أريحا ظهر اليوم.

وأضاف صالح أن الأمانة في حفظ الدماء الشهداء وصمود الأسرى وأنات الجرحى ومواصلة الدرب لتحقيق المشروع الوطني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس الشريف.

وتطرق رئيس البلدية إلى أهم مراحل الشهيدة المغربي والأسباب والدوافع التي جعلتها تقوم بعملها النضالي وانضمامها إلى صفوف الثورة الفلسطيطينة ونشأتها في لبنان ودراستها منوها أن المصادفة كانت تدرس في مدرسة تسمى"مدرسة أريحا" في مخيم صبرا.

وأضاف شكلت دلال نموذج للمرأة الفلسطينية المناضلة و أن أي ثورة تحتاج لمعرفة هموم الناس والاحتكاك معهم،

وتحدث صالح عن طبيعة الحياة التي كانت تعيشها دلال في المخيمات الفلسطينية في لبنان ومشاركتها الفاعلة في العمل المجتمعي والتطوعي.

وأعرب رئيس البلدية عن تفاؤله بهذا الحضور والمكانة التي يحتلها الأشخاص الذين يعملون لأجل الوطن في قلوب الناس وأن هذا الحضور بمثابة وفاء للشهيدة دلال وباقي شهداء الشعب الفلسطيني داعيا إلى استذكار كل البطولات الفلسطينية على مر التاريخ من اجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما استعرض المحامي صالح خلال الندوة والتي نقلتها اذاعة القمر المحلية بالمحافظة على الهواء مباشرة الدوافع التي جعلت الشهيدة تقوم بهذا العمل ومن أبرزها أن فلسطين حاضرة في القلوب،

وحضر الندوة العقيد ركن خالد أبو كامل قائد منطقة أريحا والأغوار