السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يستقبل البرغوثي ويشاركان في مهرجان الصمود والتحدي في قرية العقبه

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 22:12 )
طوباس -معا- استقبل د. سامي مسلم محافظ طوباس اليوم في مكتبة امين عام المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي،وقدم له شرحا مفصلا عن محافظة طوباس وطبيعتها الجغرافية والديمغرافية.

واشار مسلم الى الاعتداءات الاسرائيلية على المنطقة وخاصة الاغلاقات والحواجز العسكرية ومصادرة الاراضي وتهجير المواطنين من اراضيهم، والمعاناة التي يتكبدها المواطنين جراء هذه الاجراءات والانهاكات، مما يحول الى اعاقة عملية التنمية المجتمعية في هذه المناطق.

وتوجه د. سامي ود. مصطفى البرغوثي الى قرية العقبة للمشاركة في مهرجان "الصمود والتحدي " والذي عملت على تنظيمة المبادرة الوطنية حيث شارك فيه ممثلين عن المؤسسات المدنية والاهلية في المحافظة.

وفي كلمة للحاج سامي صادق رئيس مجلس قروي العقبة حيث رحب بالحضور لتضامنهم مع قرية العقبة في صمودها امام الممارسات الاسرائيلية، منوهاً الى صمود اهالي القرية وتصديهم لقرارات المحكمة الاسرائيلية وخاصة قرارات الهدم التي صدرت مؤخراً.

كلمة د. سامي مسلم
رحب بامين عام المبادرة الوطنية د. مصطفى البرغوثي والمتضامنين لقدومهم الى قرية العقبة وذلك من اجل تعزيز ثبوت اهالية البلدة وتصديهم للقرارات الاسرائيلية.
كما واشاد د. سامي مسلم بجهود د. البرغوثي في الدفاع عن القضية الفلسطينية وخاصة في المحافل الدولية.

واكد مسلم على صمود المواطنين في منطقة الاغوار وثباتهم على ارضهم رغم المعيقات من قبل الاحتلال الاسرائيلي، الامر الذي عمل على تثبيت اراضيهم والتصدي للقرارات الاسرائيلية في مصادرة الاراضي .

وشدد على ضرورة تقديم كل الدعم للمواطنين في هذه المناطق من اجل تعزيز ثبات المواطن الفلسطيني وتمسكة بارضة ووقف كل القرارات الاسرائيلية في مصادرة الاراضي والتعدي عليها.

كما ووعد المحافظ بتقديم كل الدعم من قبل السلطة الفلسطينية لهذه المناطق وخاصة توصيل الخدمات والبنية التحتية والعمل على تنمية هذه المناطق من اجل حمايتها من المخططات الاسرائيلية.

ومن جهته اشاد د. مصطفى البرغوثي بالمشاركين في نهرجان قرية العقبة والتضامن مع الاهالي، مشيراً الى برامج الاحتفال بذكرى انطلاق المبادرة الوطنية خطط له بأن يكون تنظيم فعاليات تضامنية مع المناطق المهدده من قبل الاسرائيليين بالمصادرة والتهويد.

واشار البرغوثي" ان الشعب الفلسطيني عازم على الحرية والاستقلال وانه سينتصر على الاحتلال وان ما يتم من اجراءات من قبل الاحتلال الاسرائيلي في قرية العقبة وباقي المناطق الفلسطينية المهددة وان الشعب الفلسطيني لم يفوت أي فرصة للسلام مع الجانب الاسرائيلي ولكن لا جدوى حيث ازدادت الاجراءات التعسفية مؤخراً ضد المواطنين الفلسطينيين وارتفعت وتيرة بناء جدار الفصل ".

واكد البرغوثي انه لا مساومة ولا تفريط في حقوقنا الوطنية، مشيراً الى ضرورة دعم صمود المناطق المهمشة والمحاصرة بكل الامكانيات وبشتى الطرق والعمل على استنهاض حركة حقوقية عالمية ودولية .