السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة العائلة المقدسة تختتم مخيمها الكشفي في رام الله

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 11:06 )
رام الله- معا- تحت شعار " أعوام ستون، فلسطين في العيون"، اختتمت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية- دير اللاتين رام الله، مخيمها الكشفي السادس في مركز جبل النجمة شمالي رام الله.

وشارك في المخيم الذي استمر من 17 و حتى 20 تموز الجاري، سبعون فرداً من فرق المجموعة المختلفة: الجوالة والمنجدات و الكشاف والمرشدات، بإشراف المجلس الكشفي.

وأكد قائد المجموعة نزار حبش في كلمته التي ألقاها في الحفل الختامي للمخيم أن المجموعة اختارت شعار مخيمها لهذا العام لتأكد أن الشعب الفلسطيني ما زال صامداً على أرضه ولن يتنازل عن حقوقه.

وتطرق القائد حبش إلى الأهداف التي تدفع المجموعة لتنظيم المخيمات الكشفية، مشدداً على أهمية هذه المخيمات في صقل و بناء شخصية الأفراد وتثقيفهم وتوعيتهم وتثبيت بذور انتمائهم لوطنهم ليغدوا أشخاص فاعلين في المجتمع.

وقدم حبش شكره لكل من ساهم في إنجاح المخيم، خاصاً بالذكر الشركات الوطنية في رام الله.

من جهته، أشار قائد عشيرة الجوالة و الناطق الإعلامي باسم المجموعة، عماد فريج، أن مخيم هذا العام كان مميزاً بكافة المقاييس، مشدداً على أن الفضل يعود لالتزام الأفراد و حبهم للاستفادة و المعرفة.

وأضاف القائد فريج أن الطلائع الكشفية في المخيم حملت أسماء تحاكي النكبة و هي:القائد الشهيد ياسر عرفات، صفد، بيسان، كفر قاسم، دير ياسين، صبرا وشاتيلا، قانا، العودة و القدس.

وقام قائد المخيم فادي نابلسي بتوزيع الأوسمة و الدروع التقديرية و الشهادات على المشاركين وحصلت طليعة كفر قاسم على درع أفضل طليعة في المخيم، فيما حصلت عريفة الطليعة هبة موسى على وسام أفضل مرشدة.

ونالت المرشدة مريانا رنتيسي وسام أفضل عريفة طليعة وحصل زخري مبيض على وسام أفضل جوال و صابرين رنتيسي على وسام أفضل منجدة و جبران خبيص على وسام أفضل كشاف.

أما وسام الكشاف المثالي لهذا العام فقد حصل عليه جورجي عناب، عريف طليعة القائد الشهيد ياسر عرفات، وذلك لعمله الدؤوب و أخلاقه العالية و تمثيله المشرف للمجموعة في مخيم الأردن.

واختتم المخيم بمراسيم إنزال العلم و تسليمه لقائد المجموعة، قبل أن تتشابك الأيادي و تتماسك الأكتاف أثناء ترديد الأفراد أغنية الوداع.

وحضر الحفل الختامي عدد من أهالي الأفراد و أصدقائهم، الذين استمتعوا بعد ذلك بحفلة سمر حول النار تخللتها فقرات مسرحية و عروض قدمتها الطلائع.

يذكر أن المخيم تضمن محاضرات كشفية و تطبيقات عملية و أعمال ريادية، إضافة إلى الألعاب الكشفية و الترفيهية و الأعمال التطوعية، والجوانب الروحية التي أشرف عليها الشمامسة: جوني بحبح و ريمون حداد و إبراهيم بولس, كما أقامت المجموعة قداس الهي في الطبيعة ترأسه الأب فراس عريضة.