السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية هنية: وزارة الأسرى المقالة تكرم الأسرى الذين أتموا حفظ القران الكريم داخل السجون

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 11:16 )
غزة-معا- تنظم اليوم وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة بحضور رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنيه حفل تكريم للأسرى الذين أتموا حفظ القران الكريم كاملاً داخل السجون، وكذلك الأسرى الذين تحرروا حديثاً من السجون .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان الحكومة بغزة ممثلة بوزارة الأسرى ومن باب العرفان بفضل الأسرى، وتقديرا لتضحياتهم بزهرات شبابهم من اجل الوطن، تقوم بكل جهد مستطاع من اجل تفعيل قضيتهم ،وتسليط الضوء عليها، وكذلك رعاية ذويهم وإشراكهم في كافة المناسبات والاحتفالات، وتعويضهم قدر الإمكان عن غياب أبنائهم داخل السجون .

وأشار الأشقر إلى أن الوزارة تنظم هذا الاحتفال تكريماً لأولئك الأسرى الذين حولوا عتمة الزنازين إلى منارات للعلم والثقافة، وأغاظوا السجان بتحويل المحنة التي أرادها الاحتلال إلى منحة، حيث أتم مؤخراً خمسة اسرى من قطاع غزة في سجن نفحه حفظ القرآن الكريم كاملاً، وهناك العشرات من الاسرى الذين حصلوا على الشهادات الجامعية والماجستير والدكتوراه داخل السجون، ولم تمنعهم قساوة السجن والسجان من إكمال تحصيلهم العلمي .

ودعت وزارة الأسرى اهالي الأسرى جميعهم والأسرى المحررين لحضور حفل التكريم، لان فيه تكريم لجميع الاسرى، وتأكيداً على أهمية قضيتهم .