السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة يهنأ النائب جمعة بالشفاء والطلبة الناجحين

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 11:20 )
غزة- معا- تقدم النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية بالتهنئة إلى النائب اشرف جمعة بنجاح العملية الجراحية التي أجراها في مستشفى غزة الأوروبي بعد وعكة صحية ألمت به.

كما تقدم بالتهنئة للطلبة الناجحين في إتمام شهادة الثانوية العامة بكافة أفرعها, متمنيا للطلبة مسيرة أكاديمية وجامعية موفقة.

وأشار النائب أبو شمالة إلى أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الوطن خاصة المحافظات الجنوبية منه تتطلب من الحكومة آلية تعامل طارئة تمكن كافة الطلبة الناجحين من الالتحاق بالجامعات والحصول على مقاعد دراسية تتناسب ومع هذه الظروف الاقتصادية المعقدة مطالبا الحكومة العمل بشكل جاد لتوفير تخفيض ملموس ومنح دراسية وقروض ميسرة تمكن الطلبة من الغير قادرين إكمال مسيرتهم التعليمية .

وطالب النائب أبو شمالة أبناء حركة فتح بشكل عام وأبناء الشبيبة بشكل خاص التواصل مع الطلبة الجدد وإرشادهم وتذليل العقبات أمامهم وتيسير كل ما يمكن تيسيره لهم وان يكونوا خير عون وموجه للطلبة الجدد في الجامعات والمعاهد الفلسطينية, مشددا على أن واجبهم الحقيقي يبدأ في هذه المرحلة الدقيقة مع الطلبة الجدد الذين يخوضون تجربة جديدة ويفتقرون إلى الخبرة والدراية الكافية بها ويحتاجون إلى العون والتوجيه .

ونوه النائب أبو شمالة إلى ضرورة اخذ الحكومة بعين الاعتبار شكاوي الطلبة في الامتحانات وما تبعها من نتيجة متدنية في الفرع الأدبي عند تقرير نسبة القبول في الجامعات ومراعاة كافة الظروف الإنسانية والاقتصادية المحيطة والتي رافقت امتحانات الثانوية العامة .