السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تختتم النادي الصيفي الصحي والترويحي في الجلمة

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- اختتمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة جنين، النادي الصيفي الصحي الترفيهي الذي أقيم في بلدة الجلمة، شمال مدينة جنين، وتأتي فعاليات النادي الصحي الترفيهي ضمن برنامج صحة المرأة التابع لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية_ اللجنة الصحية الداعمة لمشروع نعزيز جودة خدمات الصحة الإنجابية، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبالتعاون مع مجلس قروي الجلمة.

وقد شارك في فعاليات النادي الصيفي الصحي والترفيهي 100 طقل وطفلة من مختلف الأعمار، علما ان النادي الصيفي قد استهدف قريتي الجلمة وفقوعة.
استهل حفل الاختتام بآيات عطرة من الذكر الحكيم قرأتها الطفلة لبنى صلاح، و الوقوف إجلالا على عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

بدورها أكدت مديرة العلاقات العامة في محافظة جنين، في كلمة ألقتها نيابة عن محافظ جنين قدورة موسى، الإعلامية سناء بدوي، ان مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الانجابية هو المشروع الذي لطالما بحثت عنه لجان الاغاثة الطبية في فلسطين وبتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان، هو مشروع نوعي وخاص تجسد باقامة النادي الصيفي الصحي والترفيهي، خاصة انه حمل معايير ومفاهيم تختلف عن اللهو والترفيه، بل امتد ذلك ليشمل جمع المعلومات وحفظها وتوثيقها.
وشكرت بدوي باسم محافظ جنين والعاملين في المحافظة، جميع القائمين على إنجاح وانجاز هذا المشروع الخير للأطفال والأسرة الفلسطينية، لا سيما المرأة الفلسطينية لما يعود عليها ذلك بالنفع والفائدة.

وفي كلمة مجلس قروي فقوعة ألقتها إحدى سيدات البلدة نيابة عن رئيس المجلس، حيث رحبت بداية بالحضور الذي احتشد المكان، وشكرت بدورها باسم مجلس قروي فقوعة، جمعية الإغاثة الطبية وكل من ساهم وعمل على انجاز هذا المشروع من خلال تقديم الخدمات والدعم الكافي من اجل النهوض بواقع المرأة والطفل الفلسطيني، ضمن التوعية المستمرة والهادفة والتي جسدتها التطبيقات العملية لمفاهيم المشروع والمخيم الصيفي. واعتبرت أن تنظيم مثل هذه المخيمات والأندية الصيفية سيعود بالفائدة حتما على الأطفال والأسرة الفلسطينية بشكل عام.
بدوره رحب ممثل عن مجلس قروي الجلمة، بالحضور، مؤكدا إن بلدة الجلمة هي البيت الأول الذي يحتضن دوما جميع زوارها وضيوفها، وقدم يد العون والمساعدة لجميع زوار البلدة.

بينما شكر ممثل الاغاثة الطبية في محافظة جنين، د. محمد ابو الهيجا جميع المراكز والهيئات والفعاليات والمواطنين الذين ساهموا في تعاونهم الايجابي والبناء في انجاح فعاليات الاغاثة الطبية في جميع انحاء المحافظة.

واعتبر ابو الهيجا ان منشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الانجابية بعد ان استعرض اهداف المشروع وانجازاته، ان الهدف الحقيقي الذي يكمن وراء هذا المشروع هو العمل على ترقية واقع الاسرة الفلسطينية والطفل والمرأة. ونقل بدوره تحيات رئيس مؤسسة الاغاثة الطبية في فلسطين د. مصطفى البرغوثي ، وهنا ابو الهيجا طلبة الثانوية العامة لتفوقهم وانهائهم العام الدراسي الاكاديمي الحالي.
وتطرق ابو الهيجا الى الزيارة التي قام بها البرغوثي والاغاثة الطبية في قرية العقبة مشيدين بدور وصمود اهالي البلدة امام سياسات الاحتلال وغطرسته، لهو الدليل القاطع على مدى صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته اجراءات الاحتلال التعسفية بحق المواطنين.


واضاف ابو الهيجا الى ان نجاح صفة تبادل الاسرى الاخيرة بين حزب الله واسرائيل سيغرس بنا ذلك قيم الصمود والمقاومة وتحقيق الاهداف الوطنية المشروعة حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وفي نهاية حفل الاختتام تم توزيع شهادات التقدير على الهيئات والمراكز والاشخاص الذين ساهموا بانجاح فعاليات هذا المخيم الصيفي، بالاضافة لتوزيع شهادات التقدير على المشاركين والمشاركات والمشرفين والمشرفات على المخيم الصيفي الصحي والترويحي.

وقد تخلل الاحتفال العديد من القفرات الفنية والاستعراضية، والدبكات الشعبية وبعضا من الرقصات الفلسطينية التي تعبر عن التاريخ والميراث والفلكلور الشعبي المتوارث.